مذكرة تعاون بين الهاشمية ومركز الابتكار لتدريب الطلبة وايجاد فرص عمل

تم نشره الأحد 21st تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 08:40 مساءً
مذكرة تعاون بين الهاشمية ومركز الابتكار لتدريب الطلبة وايجاد فرص عمل
الجامعة الهاشمية

 المدينة نيوز :- وقعت الجامعة الهاشمية ومشروع "مركز الابتكار الأردني" للثورة الصناعية الرابعة، اليوم الاحد، مذكرة تعاون لتوفير فرص تدريب وتأهيل لطلبة كلية الهندسة في الجامعة.
وتضمنت المذكرة تقديم 10 منح تدريبية للطلبة المتفوقين وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية ومشرفي المختبرات في كلية الهندسة، وتقديم خصم 50 بالمئة من تكاليف الدورات والبرامج التدريبية المتخصصة للطلبة. ونصت المُذكرة أيضا على توفير تدريب ميداني في المركز لثلاثة طلاب هندسة في كل فصل دراسي، وإعطاء أولوية التوظيف للخريجين المتميزين من الكلية، والمساعدة في إيجاد فرص عمل بما يحقق الفائدة لكلا الفريقين، بالإضافة إلى المشاركة في معارض التوظيف، ‌والمساهمة في طرح أفكار لمشاريع تخرج قابلة للتطبيق، وإمكانية تقديم دعم فني ومعنوي ومالي للطلبة. واتفق الجانبان على تبادل الزيارات الميدانية، والمشاركة في الفعاليات والنشاطات العلمية والمؤتمرات والندوات وورش العمل، وكذلك التعاون في مجال الاستشارات والأبحاث والدراسات العلمية ذات الاهتمام المشترك وتبادل الخبرات في مجالات تصميم وتقييم الأنشطة العلمية.
ودعت المذكرة إلى ضرورة توفير المدربين ذوي الكفاءة والخبرة العملية للقيام بمهام التدريب، وتوفير المواد العلمية والخطط التدريبية اللازمة لإنجاح هذه الأنشطة العلمية لغايات ترخيصها من الجهات المعنية، إذ سيقدم المركز عددا من ورش العمل في كل فصل دراسي للكادر التدريسي والإداري والطلبة في علوم ومجالات وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة.
وأكد عميد كلية الهندسة الدكتور عوني اطرادات، خلال توقيعه على المذكرة، أن الكلية تسعى إلى التشاركية مع قطاع الأعمال وتكنولوجيا المعلومات وربط وتمكين المخرجات التعليمية مع الجانب العملي، كما تسعى إلى التشغيل والاستثمار الكفؤ لتجهيزاتها المخبرية وكوادرها من ذوي الخبرة والمعرفة.
وبين أن الكلية وقعت، خلال الفترة القليلة الماضية، 24 مذكرة تفاهم مع القطاع الهندسي والصناعية والخدمي وتكنولوجيا المعلومات لتوفير فرص للدريب والتوظيف والتأهيل والتمكين والتشبيك.
وبين مدير مركز الابتكار المهندس سامر الدماسي، أن المركز هو برنامج ابتكار الأردن الممول من الاتحاد الأوروبي ويهدف إلى المساعدة في نمو المؤسسات المحلية، وتطوير المهارات الرقمية، وتوفير المزيد من فرص الابتكار، ومساعدة الأردن على التعافي من جائحة فيروس كورونا، وتعزيز قدرة القطاعات الصناعية التنافسيّة وربطها مع قطاع تكنولوجيا المعلومات.
وأضاف أن مشروع مركز الابتكار تنفذه شركة "سام" للهندسة والتجارة بالشراكة مع غرفة صناعة عمان.
وفي السياق، نظم المركز، اليوم، عدة ورش تنفيذا للمذكرة عن الثورة الصناعية الرابعة وآثارها على النظام الاقتصادي، بينما حاضر المهندس الدماسي بطلبة كليتي الهندسة وتكنولوجيا المعلومات عن إنترنت الأشياء وأثرها في تحول نموذج العمل على الشركات الصناعية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل) صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل)
الجيش :  استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين الجيش : استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين
مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة" مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة"
بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش
اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد
الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج
تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا
بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا
“التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا “التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا
شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد
الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة
طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي
إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك
وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة
الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت
الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي