بدء فعاليات مهرجان العلوم بالزرقاء

تم نشره الأحد 21st تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 09:29 مساءً
بدء فعاليات مهرجان العلوم بالزرقاء
مبنى غرفة تجارة الزرقاء

المدينة نيوز :- بدأت اليوم الاحد في غرفة تجارة الزرقاء، فعاليات مهرجان العلوم 2021، والذي تنظمه مكتبة درب المعرفة بمؤسسة عبد الحميد شومان بحضور جمع من الأطفال وأهاليهم، مع مراعاة الحفاظ على الالتزام بأوامر الدفاع وارتداء الكمامات و التباعد بين الأفراد.
واشتملت فعاليات المهرجان الذي استهدف الفئات العمرية ما بين (3-6)، و(7–11)،و (12–16)، على العديد من الفقرات المتنوعة تمثلت: بعرض علمي مباشر قدمه فريق درب المعرفة، وأنشطة علمية لجميع الفئات، وقراءة قصص علمية بطريقة تفاعلية حوارية، واجراء تجارب علمية، وأنشطة علمية تعليمية كفقاعات الماء، الى جانب القاء الضوء على أهمية الكتب العلمية، تأكيداً على أن المكتبة هي الأساس لكل العلوم والمكان الأول للإجابة على مختلف التساؤلات.
وهدفت فعاليات المهرجان الى تحفيز رواد المكتبة من الأطفال واليافعين على حب المعرفة والاطلاع على مختلف أنواع العلوم، وكذلك تنمية الرغبة في الاكتشاف وتطوير مهارة البحث والتحليل فيما يتعلق بالكتب العلمية وتقديم المكتبة كمصدر للمعرفة والعلوم وتعزيز مهارات التفكير الناقد والتفكير الإبداعي والتواصل ودمج العملية التعليمية بالمتعة والمرح.
وأكدت رئيسة قسم مكتبة درب المعرفة رؤى الحليسي، أن فعاليات المهرجان جاءت انطلاقا من إيمان مؤسسة عبد الحميد شومان بأهمية دور المكتبات في تطوير المحتوى العلمي وترغيب وتسهيل العلوم للأطفال واليافعين، مشيرة الى أن فريق درب المعرفة عمل على اخراج المهرجان بمحتوى عربي مطور تحت عنوان "مهرجان العلوم" ويحمل نفس الأهداف التي تحفز على حب القراءة والتعلم.
وبينت أن فريق درب المعرفة يقدم المواد العلمية بطرق غير تقليدية لمدة شهر كامل من خلال فيديوهات مصورة من إنتاج الفريق، وعروض علمية، وورشات عمل متخصصة، وأنشطة علوم تطبيقية، ليتم تسليط الضوء على جوانب عدة من العلوم التي تحيط بنا طوال الوقت.
يشار إلى أن "درب المعرفة" ليست مجرد مكتبة أطفال عادية، بل هي مساحة حرة وحيوية للأطفال على اختلاف أعمارهم وخلفياتهم، يلتقون فيها للبحث والاكتشاف من خلال القراءة وممارسة الأنشطة الإبداعية التفاعلية، والتي تحفزهم على تنمية وصقل قدراتهم الخلّاقة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك
إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل
الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة
القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن
وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد
طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء
ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء
هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا
سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية
"حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية "حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية
من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني
العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا
منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل
عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة
الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد
عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة