بحث التعاون بين جامعة العلوم والتكنولوجيا والمؤسسة الألمانية للتبادل الأكاديمي

تم نشره الأحد 21st تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 11:52 مساءً
بحث التعاون بين جامعة العلوم والتكنولوجيا والمؤسسة الألمانية للتبادل الأكاديمي
جانب من الاجتماع

المدينة نيوز :- بحث رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا، الدكتور خالد السالم خلال لقاء اليوم الاحد، مع مدير الهيئة الالمانية للتبادل العلمي في الأردن، بينيامين شمالينغ، سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات الأكاديمية والعلمية.
كما بحثا، بحضور رئيس قسم الصحافة والثقافة في سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية في الاردن ليوني لورينتز، الخطوات الكفيلة بدعم وتشجيع الطلبة للالتحاق ببرامج الدراسات العليا، وخصوصاً التطبيقية منها في الجامعات الألمانية على نفقة الهيئة الالمانية، وزيادة فرص تطوير برامج مشتركة مع الجامعات الألمانية، ودعم عدد أكبر من المشاريع التطبيقية من قبل المؤسسة، وتشجيع تبادل الخبرات العلمية من خلال الزيارات العلمية والبحثية.
وأكد السالم في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، حرص الجامعة على فتح قنوات التواصل مع مختلف المؤسسات العلمية والبحثية، لتوفير فرصٍ للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية لاستكمال دراساتهم العليا.
من جهته، أعرب شمالينج عن حرص الهيئة على تعزيز التعاون مع الجامعة، والتي تحظى بسمعة علمية متميزة، وتضم الكفاءات المبدعة من أعضاء الهيئة التدريسية، مبيناً أن المشاريع التي تقدمها المؤسسة ستكون متاحة للمهتمين في البحث العلمي وبرامج المنح لنيل درجة الماجستير والدكتوراه، إضافة لإتاحة الزيارات البحثية المتبادلة لأعضاء هيئة التدريس والطلبة. وعلى هامش اللقاء عقد مكتب العلاقات الدولية في الجامعة محاضرة حول المنح والفرص البحثية المقدمة من مؤسسة الداد الالمانية، وخاصة المنح المقدمة لطلبة الدراسات العليا والفرص البحثية لأعضاء الهيئة التدريسية قدمها بينيامين شيملينغ، و ليوني لورينتز.