العزم النيابية تلتقي وفدا شبابيا ألمانيا

تم نشره الإثنين 22nd تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 01:47 مساءً
العزم النيابية تلتقي وفدا شبابيا ألمانيا
العزم النيابية

المدينة نيوز :- قال رئيس كتلة العزم النيابية، محمد المحارمة، إن الشباب يستمدون عزمهم من جلالة الملك عبدالله الثاني وولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، الداعمين للشباب ولطموحاتهم وإبداعاتهم وإبتكاراتهم.
وأشاد، خلال لقاء حواري عُقد اليوم الاثنين في مجلس النواب مع وفد يُمثل مجموعة من الشابات والشباب الألماني، بالعلاقات بين البلدين الصديقين، واصفًا إياها بأنها مُتجذرة وتاريخية.
وأعرب المحارمة عن شكره لما تُقدمه ألمانيا من دعم للأردن في مُختلف المجالات، لا سيما الاقتصادية والتعليمية منها، مشيرًا في هذا السياق إلى الجامعة الأردنية الألمانية، والتي تعنى بالتخصصات التقنية.
وأوضح أن مجلس النواب الحالي يضم 12 برلمانيًا، أعمارهم تحت سن الأربعين عامًا، الأمر الذي يعني أن هناك إيمانًا بدور الشباب في الحياة السياسية والبرلمانية، لافتًا إلى أن المجلس النيابي يسعى لتشجيع الاستثمار في المملكة، بُغية توفير فرص عمل للشباب العاطلين عن العمل.
وأكد المحارمة أهمية دور المرأة وتمكينها في مُختلف المجالات، خصوصًا السياسية منها، مشيرًا إلى وجود 15 سيدة برلمانية في مجلس النواب التاسع عشر، ما يعني الإيمان بدور المرأة، وأنها عنصر فعال وأساسي في المجتمع الأردني.
وقال إن استقبال الأردن لموجات لجوء مُختلفة، والتي كان آخرها اللجوء السوري، انعكست سلبًا على الوضع الاقتصادي والبُنى التحتية، داعيًا المجتمع الدولي للقيام بدوره ومسؤولياته تجاه الأردن للتخفيف من حدة الصعوبات الاقتصادية التي تواجهه، جراء ذلك.