جامعة مؤتة تحتفل بمئوية الدولة

تم نشره الإثنين 22nd تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 01:49 مساءً
جامعة مؤتة تحتفل بمئوية الدولة
جامعة مؤتة

المدينة نيوز :-  نظمت جامعة مؤتة اليوم الاثنين احتفالا بمناسبة مئوية الدولة الأردنية بحضور الوزير الأسبق كامل محادين ومحافظ الكرك محمد الفايز ومدير شرطة الكرك العميد عاهد الشرايدة وعدد من عمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الجامعة.
وقال رئيس الجامعة الدكتور عرفات عوجان الذي رعى الاحتفال، إن الاحتفال بمئوية الدولة الأردنية يمثل مناسبة وطنية تحاكي وجدان جميع الأردنيين عبر مراحل النشأة والتطوير والبناء والازدهار الذي تحقق على مدار مئة عام مضت من خلال إرادة القيادة الهاشمية التي أخذت على عاتقها الارتقاء بمنظومة الدولة الأردنية وصولا إلى عهد جلالة الملك عبدالله الثاني الذي نذر نفسه لخدمة الأردن والأردنيين.
من جهته قال محادين خلال ندوة تخللت الاحتفالية، إن الاحتفال بمئوية الدولة محطة لاستلهام التاريخ المشرق من مراحل تطور الدولة الأردنية وتعريف الأجيال الحاضرة بالدروس والعبر المستفادة من الإنجازات الهاشمية التي تحققت وصولا إلى المستقبل المشرق وتحقيق المزيد من التقدم والازدهار في المئوية الثانية.
واستعرض محادين أبرز الإنجازات الوطنية الهاشمية على مدار مئة عام مضت، مؤكدا ضرورة الاستمرار بعزم وإرادة مع القيادة الهاشمية وصولا إلى الرقي والازدهار للدولة الأردنية في جميع المجالات.
وقال عميد شؤون الطلبة الدكتور ماجد الصعوب إن الاحتفال بمئوية الأردن يأتي لتسليط الضوء على الإنجازات التي رافقت عملية البناء والتأسيس خلال مسيرة العطاء الأردنية خلال مئة عام، مشيرا الى جهود الهاشميين في مسيرة بناء الدولة وصولا إلى أردن قوي وقادر على مواجهة التحديات بهمة وعزيمة.
وتخلل الاحتفالية فقرة فنية قدمها كورال الجامعة بإشراف الفنان شامان القسوس، وبازار للحرف اليدوية بمشاركة سيدات من مختلف أنحاء المحافظة.
وجرت الاحتفالية وفق إجراءات ومعايير الصحة والسلامة العامة لمنع انتشار فيروس كورونا.
- - (بترا)