وزير البيئة يؤكد أهمية إنجاح مشروع التحريج الوطني

تم نشره الإثنين 22nd تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 03:37 مساءً
وزير البيئة يؤكد أهمية إنجاح مشروع التحريج الوطني
وزير البيئة الدكتور معاوية الردايدة

المدينة نيوز :-أكد وزير البيئة الدكتور معاوية الردايدة، اليوم الاثنين، أهمية إنجاح مشروع التحريج الوطني الذي أطلقته الوزارة بالتعاون مع وزارة الزراعة.

ودعا الردايدة، خلال لقائه مدراء المديريات في المركز والمحافظات، إلى إطلاق حملة شاملة في جميع محافظات المملكة للتأكد من التزام المنشآت بالاشتراطات البيئية والتشريعات الناظمة لعملية التشغيل، و تنسيق والجهود المبذولة من كوادر الوزارة للنهوض بالواقع البيئي في المملكة ومواكبته لجميع المستجدات المحلية والعالمية خاصة ما يتعلق بالتغيرات المناخية وتنفيذ برامج الوزارة وخططها المستقبلية.
وشدد، على ضرورة عدم التهاون مع المخالفين وتحديدا من تكررت مخالفاتهم لأكثر من مرة، وتحويل المخالفين إلى الجهات القضائية المختصة، لاتخاذ العقوبات القانونية بحقهم.
وبين الردايدة أهمية تفعيل بنود القانون الإطاري لإدارة النفايات، وخاصة ما يتعلق بطرح النفايات عشوائيا، مشيرا إلى أن الوزارة ستقدم جميع أشكال الدعم لمكاتب البيئة في المحافظات، وستعمل على تذليل جميع العقبات أمامها لتكون قادرة على تنفيذ برامجها ومهامها وبنفس الوقت تقديم الخدمات لجميع المواطنين على حد سواء.
وبين أن الوزارة بصدد إطلاق سلسلة برامج ونشاطات، بالتشارك والتعاون مع جميع الجهات المعنية منظمات المجتمع المدني والهيئات الشبابية، مشيرا إلى أن أبوابها ستبقى مفتوحة أمام الجميع، لتلقي أية ملاحظات ترد من المواطنين والمستثمرين.
وأكد استعداد الوزارة للاستجابة والتعاون مع أية مقترحات تخدم مسيرة العمل البيئي والبناء المستدام حسب الظروف وما تتطلبه طبيعة المرحلة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد وتنامي ظاهرة التغير المناخي التي أصبحت تشكل خطراً كبيراً على جميع أنحاء العالم.



مواضيع ساخنة اخرى
صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل) صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل)
الجيش :  استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين الجيش : استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين
مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة" مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة"
بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش
اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد
الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج
تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا
بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا
“التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا “التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا
شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد
الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة
طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي
إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك
وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة
الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت
الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي