بايدن يستعد لسحب نفط من الاحتياطي الأمريكي و "أوبك+" تدرس إعادة تقييم خطط الإنتاج

تم نشره الإثنين 22nd تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 07:36 مساءً
بايدن يستعد لسحب نفط من الاحتياطي الأمريكي و "أوبك+" تدرس إعادة تقييم خطط الإنتاج
الاحتياطي الامريكي من النفط

المدينة نيوز :-  اعلنت وكالة بلومبيرغ ان الرئيس الامريكي جو بايدن يستعد للإعلان عن استخدام نفط من الاحتياطي الأمريكي بالتنسيق مع عدة دول .

واضافت الوكالة ان إعلان بايدن بشأن النفط الاحتياطي سيتم بالاشتراك مع الهند واليابان وكوريا الجنوبية .

ونقلت الوكالة عن مسؤولين أمريكيين بان بايدن سيعلن الثلاثاء بدء استخدام النفط من الاحتياطي الاستراتيجي .

واضاف المسؤولين بان بايدن سيعلن استخدام 35 مليون برميل من احتياطي النفط .

وبدورها تدرس منظمة "أوبك" والحلفاء من خارجها إعادة تقييم خطط زيادة إمدادات النفط في حال قامت الدول المستهلكة للخام بالسحب من احتياطياتها الاسترايجية، بحسب تقرير.

ونقلت وكالة "بلومبرج" عن مندوبين في تحالف "أوبك بلس" قولهم إن الزيادة المتواضعة في إنتاج النفط والتي تم إقرارها مؤخرًا قد يتم إعادة تقييمها عندما تجتمع المجموعة في الأسبوع المقبل.

وكان التحالف الذي يضم 23 دولة قد رفض دعوات متكررة من جانب الرئيس الأمريكي "جو بايدن" وآخرين لزيادة وتيرة رفع إمدادات النفط عن المقرر حالياً والبالغة 400 ألف برميل يومياً.

وأصبحت الهند أحدث دولة مستهكلة للنفط تفكر في السحب من الاحتياطيات الاستراتيجية، بعد تقارير أشارت إلى أن الولايات المتحدة خاطبت دول حليفة مثل الهند والصين وكوريا الجنوبية واليابان بالسحب من الاحتياطيات بعد ارتفاع أسعار النفط لأعلى مستوياتها في 7 سنوات.

ومن المقرر أن يجتمع تحالف "أوبك بلس" في الثاني من شهر ديسمبر المقبل، لإعلان قرار الدول الأعضاء بشأن سياسة الإنتاج عن شهر يناير المقبل.

بلومبيرغ