أسيران فلسطينيان بإسرائيل يعلقان إضرابهما عن الطعام

تم نشره الإثنين 22nd تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 09:49 مساءً
أسيران فلسطينيان بإسرائيل يعلقان إضرابهما عن الطعام
الأسير الفلسطيني كايد الفسفوس

المدينة نيوز :- علق أسيران فلسطينيان تعتقلهما إسرائيل، الإثنين، إضرابهما المفتوح عن الطعام ضد الاعتقال الإداري، مقابل تحديد موعد الإفراج عنهما.

والأسيران هما كايد الفسفوس المضرب منذ 131 يوما، علق إضرابه مقابل الإفراج عنه بعد 23 يوما، وعماد الهريمي، المضرب منذ 61 يوما، علق إضرابه مقابل الإفراج عنه في مارس/آذار العام القادم.

وقال حسن الفسفوس، للأناضول، إن شقيقه الأسير كايد، علق إضرابه الذي استمر 131 يوما، مقابل الإفراج عنه بعد 23 يوما.

وأضاف أن "هناك ضمانات لالتزام سلطات الاحتلال بالاتفاق وعدم تمديد اعتقاله مجددا، واستمراره في تلقي العلاج ونقله إلى مستشفى فلسطيني بعد 23 يوما".

وأشار شقيق الأسير الفسفوس، أن "جهودا كبيرة بذلتها المخابرات الفلسطينية للوصول إلى هذا الاتفاق".

والفسفوس، (32 عاما) معتقل منذ تموز/يوليو 2020، من بلدة دُورا جنوب مدينة الخليل (جنوب)، ومحتجز حاليا في مستشفى "برزلاي" الإسرائيلي، في وضع صحّي خطير، وفق نادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي).

ورفضت المحكمة العليا الإسرائيلية 4 طلبات للإفراج عن الفسفوس، لكنها جمّدت أمر اعتقاله الإداري للمرة الثانية بتاريخ 4 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

ووفق نادي الأسير فإن "التجميد" لا يعني إنهاء الاعتقال الإداري للأسير، بل يظل تحت مراقبة أمن المستشفى بدل السجانين، ويسمح لعائلته بزيارته، دون نقله لأي مستشفى آخر.

واعتقل الفسفوس، عدة مرات وأمضى نحو 7 سنوات في سجون الاحتلال، وسبق أن خاض إضرابا عن الطعام رفضا للاعتقال الإداري عام 2019.

والاعتقال الإداري، هو قرار حبس بأمر عسكري إسرائيلي، بزعم وجود تهديد أمني، دون توجيه لائحة اتهام، ويجدد لـ6 أشهر قابلة للتمديد.

من جهته، قال نادي الأسير في بيان وصل الأناضول، إن الأسير عماد الهريمي، علق إضرابه عن الطعام والذي استمر 61 يوما، بعد اتفاق مع سلطات الاحتلال يقضي بتحديد سقف اعتقاله الإداري، بحيث يفرج عنه في 4 آذار/ مارس 2022".

وأوضح، أن الهريمي (28 عاما) خاض "إضرابا استمر لنحو شهرين، احتجاجا على اعتقاله الإداري، ووصل مؤخرا لوضع صحي صعب، وعانى من آلام في جميع أنحاء جسمه".

والهريمي من مدينة بيت لحم (جنوب)، ويقبع في سجن عيادة الرملة (تابعة لإدارة السجون الإسرائيلية)، ومعتقل إداريا منذ أبريل/نيسان 2021، وسابق أن أمضى نحو 9 سنوات في سجون الاحتلال، وأضرب 45 يوما عام 2016 ضد اعتقاله الإداري أيضا.

وتعتقل إسرائيل إداريا نحو 500 فلسطيني، من بين نحو 4650 أسيرا في سجونها، وفق معطيات نادي الأسير الفلسطيني، حتى نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

الاناضول 

 



مواضيع ساخنة اخرى
صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل) صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل)
الجيش :  استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين الجيش : استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين
مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة" مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة"
بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش
اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد
الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج
تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا
بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا
“التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا “التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا
شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد
الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة
طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي
إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك
وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة
الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت
الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي