مبادرة تثقيفية لكبار السن السوريين في الطفيلة

تم نشره الثلاثاء 23rd تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 04:48 مساءً
مبادرة تثقيفية لكبار السن السوريين في الطفيلة
شعار الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية "جهد"

المدينة نيوز :- نفذ الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية "جهد"، وبدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، اليوم الثلاثاء، مبادرة تثقيفية تحت شعار "كبارنا بقلوبنا"، نظمتها لجنة الدعم المجتمعي للاجئين السوريين في الطفيلة.
وتضمنت المبادرة، التي تأتي ضمن مشروع الدعم المجتمعي للاجئين السوريين، محاضرات استهدفت مجموعة من كبار السن السوريين، والذين جرى تدريبهم على تطبيقات التواصل الاجتماعي على الهواتف الذكية.
وقال مدير الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية في الطفيلة / مركز الملكة علياء للعمل الاجتماعي، رئيس اللجنة، علي البداينة، إن تنظيم هذه المبادرة جاء لدمج كبار السن السوريين في أنشطة وفعاليات تستهدف رفع مستوى الوعي لديهم في مجال تكنولوجيا المعلومات، وتمكينهم من مواكبة التطورات التقنية في مجال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.
وأضاف أن المبادرة التي جرى تنفيذها عن بعد جاءت لإكساب المشاركين آليات الاستخدام الآمن للانترنت والاستخدام الآمن من أجل العمل لمحو "الأمية الرقمية" لدى هذه الفئة، وإعطاء كبار السن مجموعة الإرشادات والتعليمات من خلال فيديوهات وشرح مبسط وتسجيلات صوتية لمجموعة من المعلومات الأساسية حول استخدامات الهواتف الذكية.
ولفت البداينة أن المبادرة نفذت عبر مختصين من العيادة القانونية الرقمية، وأسهمت في تعريف المشاركين على مهارات استخدام الهواتف الذكية الأساسية، ونبذة عن الجرائم الإلكترونية من أجل تقليل الفجوة الإلكترونية بين تكنولوجيا الأحفاد وتراث الأجداد لمواكبة أبرز تحديات العصر.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل) صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل)
الجيش :  استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين الجيش : استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين
مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة" مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة"
بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش
اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد
الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج
تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا
بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا
“التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا “التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا
شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد
الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة
طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي
إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك
وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة
الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت
الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي