بحث العلاقات الأكاديمية بين البلقاء التطبيقية والجامعات البوسنية

تم نشره الثلاثاء 23rd تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 07:49 مساءً
بحث العلاقات الأكاديمية بين البلقاء التطبيقية والجامعات البوسنية
شعار جامعة البلقاء التطبيقية

المدينة نيوز :- بحث رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبد الله سرور الزعبي مع السفير البوسني في عمان ماتو زيكو اليوم الثلاثاء، تعزيز وتوثيق العلاقات الأكاديمية والبحثية بين البلقاء التطبيقية والجامعات البوسنية.
وأشار الدكتور الزعبي إلى علاقات التعاون الوثيقة التي تربط الجامعة مع العديد من المؤسسات والمعاهد العالمية من خلال اتفاقيات ترجمت على أرض الواقع من خلال مشاريع بحثية أو نقل نماذج وتجارب عالمية وتوطينها وشكلت قصص نجاح مثل التعاون مع الجامعات الفرنسية والمؤسسات الألمانية والإيطالية واليابانية.
وبين أن تلك الاتفاقيات أسفرت عن نقل تخصصات تقنية نادرة على مستوى المنطقة والإقليم وتناسب احتياجات مهن المستقبل، لافتا الى السبق الذي حققته الجامعة من خلال إنشاء كلية الذكاء الاصطناعي والتي كانت أولى الكليات من نوعها التي تقام على صعيد المنطقة والإقليم.
وأكد الدكتور الزعبي استعداد الجامعة للتعاون الوثيق مع الجامعات البوسنية بما يحقق الغاية والهدف للجانبين بالارتقاء بالعملية التعلمية والتعليمية خاصة في المجالات التقنية والتطبيقية والتخصصات التي يحتاجها السوق الإقليمي والدولي.
من جانبه أبدى السفير البوسني ماتو زيكو الاستعداد للتعاون ونقل الخبرات من وإلى الجامعات البوسنية من خلال اتفاقيات أكاديمية ستسهل تبادل أعضاء هيئة التدريس والمشاركة في الأبحاث العلمية إضافة إلى تبادل الطلبة بين الجانبين بما يثري العمل الأكاديمي لدى الجانبين.
--(بترا)