الوكالة الأميركية تطلع على سير العمل ببرنامج تأهيل المعلمين في اليرموك

تم نشره الثلاثاء 23rd تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 08:48 مساءً
الوكالة الأميركية تطلع على سير العمل ببرنامج تأهيل المعلمين في اليرموك
جانب من الحضور

المدينة نيوز :- أكد رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مساد، أهمية برنامج "تأهيل المعلمين قبل الخدمة" في ظل المرحلة الصعبة التي عكستها جائحة كورونا وأثرت على مختلف القطاعات وأهمها القطاع التعليمي.
وبين، خلال لقائه وفدا من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، اليوم الثلاثاء، أن مسألة إعداد المعلمين وتأهليهم لمزاولة مهنة التعليم بشكل كفؤ وجدير بالثقة، بات أمراً في غاية الأهمية لضمان مستقبل الأجيال من طلبة المدارس.
وأشار مساد الى ما تضمه كلية التربية في الجامعة من كفاءات علمية وأكاديمية متميزة أثبتت جدارتها في مختلف القطاعات التربوية، ما يجعل منها بيئة خصبة لاحتضان هذا البرنامج، مشيداً بجهود إدارة الكلية لضمان التنفيذ الأمثل لمفردات البرنامج.
واطلع الوفد الذي ضم كل من مديرة مكتب التعليم في الوكالة الأميركية ماريلا رودريغز، ومدير برنامج "إعداد وتأهيل المعلمين قبل الخدمة في الأردن" كاميرون ميرزا، على سير العمل في برنامج "إعداد وتأهيل المعلمين قبل الخدمة"، والذي تنفذه الجامعة بدعم من الوكالة بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، وأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، وديوان الخدمة المدنية، وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها.
وأشاد أعضاء الوفد بالسمعة الأكاديمية المرموقة لجامعة اليرموك، والمستوى والإجراءات المتميزة التي قامت بها الجامعة ممثلة بكلية التربية لتنفيذ برنامج "تأهيل المعلمين قبل الخدمة" بما يحقق الأهداف المرجوة منه.
وجال أعضاء الوفد، يرافقهم رئيس الجامعة، ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتور موفق العموش، وعميد كلية التربية الدكتور نواف شطناوي، على القاعات التدريسية المخصصة لبرنامج "تأهيل المعلمين قبل الخدمة" في كلية التربية، اطلعوا خلالها على سير العملية التدريسية داخل الغرف الصفية.
واستمع الوفد لآراء وانطباعات الطلبة حول البرنامج وأهميته وما قدمه لهم من المعارف والمهارات المتعلقة بالإدارة الصفية وطرق التعليم داخل الغرف الصفية.
-- (بترا)