الفيصلي والسلط.. أطماع تحاصر لقب كأس الأردن

تم نشره الخميس 25 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 10:27 صباحاً
الفيصلي والسلط.. أطماع تحاصر لقب كأس الأردن
الفيصلي والسلط

المدينة نيوز :- يبحث الفيصلي والسلط اليوم الخميس، عن التتويج بلقب كأس الأردن، عندما يتواجهان في مباراة جماهيرية مثيرة تجمعهما على ستاد عمان الدولي.

ويأمل الفيصلي إحراز اللقب لمصالحة جماهيره، بعد الإخفاق في بطولتي الدرع والدوري، إلى جانب مواصلة تربعه على عرش لائحة الأبطال، للمسابقة التي توج بلقبها “20” مرة.

بدوره، فإن السلط يقف أمام فرصة تاريخية لتحقيق أول الألقاب على صعيد المسابقات الخاصة بالأندية المحترفة، حيث يعتبر وصوله للمباراة النهائية الأول في مسيرته.

وكان الفيصلي تأهل للمباراة النهائية عقب الفوز المستحق الذي حققه على الوحدات “3-1″، فيما اجتاز السلط منافسه الحسين إربد بهدفين نظيفين.

قوى متكافئة

تبدو القدرات الفنية لدى الفريقين متكافئة، حيث يتسلحان بعناصر الخبرة والمواهب الشابة القادرة على حسم المباراة.

وأصبحت الأوراق مكشوفة للمدربين، فالفيصلي ربما سيعتمد ذات الأسلوب والتشكيلة التي ظهرت في المباراة السابقة أمام الوحدات، والأمر ينسحب على السلط.

ويمتاز أداء الفيصلي بالسلاسة والتنويع الهجومي بفضل اعتماد اللامركزية في تحركات لاعبي الوسط وتحديداً أنس جبارات والرشدان، إلى جانب ثلاثي الهجوم صيصا والرواشدة وعطار.

وسيعمل فريق السلط جاهداً على فرض الرقابة اللازمة على المثلث الهجومي للفيصلي والحد من خطورته، قبل التفكير بشن هجمات يقودها عبيدة السمارنة وزيد أبو عابد والتونسي بلال خفيفي.

وتبرز خطورة فريق السلط بمهاجمه الكاميروني رونالد وانجا الذي توج هدافاً للدوري، فهو يتمتع ببنية جسدية قوية وطول فارع وقدرة على المراوغة واتخاذ الأماكن المناسبة للتسجيل، ما سيفرض على مدافعي الفيصلي أنس بني ياسين وبراء مرعي، توخي الحذر.

وسيجتهد محمود الحديد وجمال أبو عابد مدربي الفيصلي والسلط في البحث عن حلول تقودهما لفرض السيطرة على منطقة العمليات التي ستكون نقطة الانطلاق الأهم نحو تحقيق الفوز.

وعلى صعيد حراسة المرمى، فإن التكافؤ سيكون حاضراً، حيث سيدافع عن عرين الفيصلي يزيد أبو ليلى وعن مرمى السلط معتز ياسين وكلاهما تواجدا في معسكر النشامى الأخير في أوروبا، ويتمتعان بحضور قوي.

التعليمات الإدارية والتنظيمية

وكان الاتحاد الأردني لكرة القدم قد أصدر، التعليمات الإدارية والفنية لمباراة نهائي بطولة كأس الأردن 2021، والتي تجمع فريقي الفيصلي والسلط، عند السادسة من مساء اليوم، على ستاد عمان الدولي، وفقا لما يلي:

تفتح أبواب المنصة الرئيسة اعتباراً من الساعة ( 4:30 ) وسيكون الدخول للمنصة الرسمية بموجب الباجات المصروفة من الاتحاد وبطاقات الدعوة الخاصة، مع التأكيد على عدم السماح بدخول الأطفال.
يكون دخول حملة الباجات و البطاقات الخاصة للمباراة من المدخل الرئيسي للمدينة رقم 1 بمركباتهم.
يكون دخول جمهور نادي السلط من البوابة رقم (9).
يكون دخول جمهور النادي الفيصلي من المدخل رقم (3).
بناء على التعليمات الحكومية ستكون نسبة اشغال مدرجات الملعب ( 50% ) من السعة الاجمالية وستوزع هذه النسبة (75%) لجمهور النادي الفيصلي و ( 25%) لجمهور نادي السلط.
تخصص البوابة رقم (13) على يمين المنصة لحملة بطاقات الدرجة الخاصة بنادي السلط بالإضافة للصحفيين.
تخصص البوابة رقم (3) على يسار المنصة لحملة بطاقات الدرجة الخاصة بالنادي الفيصلي.
تخصص البوابات رقم (4 – 5) على الدرجة الأولى يسار لجماهير النادي الفيصلي.
تخصص البوابة رقم (7 و8و9) لجماهير النادي الفيصلي على الدرجة الثانية .
تخصص البوابات (11- 12 ) على الدرجة الأولى يمين لجماهير نادي السلط.
تفتح أبواب الملعب للجماهير اعتباراً من الساعة الثانية عصرا.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات