نقابة العاملين بالصناعات الغذائية تنظم جلسة حول العنف الأسري

تم نشره الخميس 25 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 03:03 مساءً
نقابة العاملين بالصناعات الغذائية تنظم جلسة حول العنف الأسري
العنف الأسري - تعبيرية

المدينة نيوز :-  عقدت النقابة العامة للعاملين في الصناعات الغذائية بالتعاون مع الشبكة القانونية للنساء العربيات، اليوم الخميس، جلسة توعوية حول الحماية من العنف الأسري، والعنف المبني على النوع الاجتماعي.
وقالت رئيس النقابة بشرى السلمان، إن هذه الجلسة تأتي في إطار التعاون المستمر مع منظمات المجتمع المدني لنشر التوعية والتثقيف إزاء مختلف القضايا المجتمعية، مشيرة الى جهود الشبكة القانونية للنساء العربيات وتركيزها على قضايا العنف ضد المرأة والنوع الاجتماعي، ونشر التوعية بين شريحة العمال.
واكدت السلمان، "رفض العنف بكافة أشكاله، الجسدي واللفظي والنفسي، سيما القائم على النوع الاجتماعي، والذي يقع ضمن بيئة العمل وينتهك كرامة العامل ويتجاوز القوانين التي تجرم هذه القضية".
وشارك في الجلسة التي تأتي ضمن المرحلة الثانية من مشروع "رواد المستقبل للتغيير والمشاركة" الذي تطلقه الشبكة القانونية للنساء العربيات بدعم من السفارة الأميركية، عاملون وعاملات في منشآت اقتصادية ضمن قطاع الصناعات الغذائية.
وقدم فريق الشبكة عرضا تضمن تعريف العنف وأشكاله، والنصوص القانونية التي عالجته، والإجراءات الرسمية المتبعة بالتعامل معه من قبل الجهات المختصة.
--(بترا)