الضفة..إصابة 25 فلسطينياً برصاص الجيش الإسرائيلي

تم نشره السبت 27 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 12:15 صباحاً
الضفة..إصابة 25 فلسطينياً برصاص الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

المدينة نيوز :- أصيب، الجمعة، 25 فلسطينياً برصاص الجيش الإسرائيلي، والعشرات بحالات اختناق بالغاز، جرّاء مواجهات شهدتها مناطق عدة في الضفة الغربية المحتلة، تنديدا بالاستيطان الإسرائيلي.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية (غير حكومية) في بيان وصل الأناضول، إن طواقمها تعاملت الجمعة مع 135 إصابة خلال المواجهات التي شهدتها محافظة نابلس، شمال الضفة الغربية.

وأوضح البيان، أن الإصابات وقعت خلال المواجهات التي شهدتها بلدتي بيتا جنوبي نابلس، وبيت دجن شرقي نابلس، وأسفرت عن 19 إصابة بالرصاص المطاطي، و114 بالاختناق بسبب الغاز المسيل للدموع، و2 إصابة بسبب الوقوع.

وأشار أن من بين الإصابات بالرصاص المطاطي إصابتان من الصحفيين.

ومنذ أشهر، تدور مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين وقوات إسرائيلية، للمطالبة بإزالة بؤرة "جفعات افيتار" الاستيطانية عن قمة جبل صبيح في بلدة بيتا جنوبي نابلس.

كما تشهد المنطقة الشرقية من بلدة بيت دجن شرقي المحافظة أسبوعيا، فعاليات شعبية رافضة لقرار بمصادرة مساحة واسعة من الأراضي الفلسطينية، لغايات استيطانية.

وفي شمال الضفة أيضاً، قالت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا"، إن 6 فلسطينيين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع الجيش الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية شرقي قلقيلية.

وأفادت نقلاً عن شهود عيان، أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز والصوت بكثافة صوب المشاركين في المسيرة، ما أدى إلى إصابة 6 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق.

وتخرج في قرية "كفر قدوم" أسبوعيا مسيرة رافضة للاستيطان، والمطالبة بفتح بوابة رئيسية للبلدة يغلقها الجيش الإسرائيلي منذ 17 عاما.

أما في جنوب الضفة الغربية، أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات إسرائيلية في مخيم عايدة شمال بيت لحم، بحسب ما أوردت "وفا".

وأفادت نقلاً عن مصادر محلية، أن مواجهات اندلعت بين شبان وقوات الاحتلال في محيط مسجد بلال بن رباح، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز، ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق، وجرى علاجهم ميدانيًا.

وتشير بيانات حركة "السلام الآن" الحقوقية الإسرائيلية، إلى وجود نحو 666 ألف مستوطن إسرائيلي و145 مستوطنة كبيرة و140 بؤرة استيطانية عشوائية (غير مرخصة من الحكومة الإسرائيلية) بالضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية.

الاناضول 



مواضيع ساخنة اخرى
اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك
إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل
الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة
القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن
وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد
طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء
ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء
هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا
سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية
"حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية "حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية
من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني
العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا
منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل
عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة
الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد
عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة