الحالة الوبائية الأسبوعية في الأردن (تفاصيل)

تم نشره السبت 27 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 09:57 صباحاً
الحالة الوبائية الأسبوعية في الأردن (تفاصيل)
فرق التقصي الوبائي

المدينة نيوز :- سجّل الأردن رقماً قياسيا في أعداد الإصابات منذ منتصف نيسان الماضي، بعد أن بلغ مجموعها في الأسبوع الوبائي الأخير الممتد من 20-26 تشرين الثاني، نحو 27204 إصابات جديدة.

ووفق قراءة أجرتها هلا أخبار، صباح السبت، للحالة الوبائية الأسبوعية، فإن الإصابات ارتفعت بما نسبته 29.6% عن الأسبوع الذي سبقه حيث سجُلت فيه 20980 إصابة.

فيما ارتفعت أعداد الوفيات جرّاء الإصابة بفيروس كورونا إلى حدود 155 حالة، خلال الأسبوع الأخير بزيادة قدُرت بنحو 15.7% عن الأسبوع الذي سبقه والذي شهد تسجيل 134 حالة وفاة.

أما بخصوص إيجابية الفحوص الأسبوعية فقد ارتفعت نسبتها إلى 9.1%، بزيادة على النسبة مقدارها 1.61% عن الأسبوع الذي سبقه حيث كانت إيجابية الفحوصات فيه 7.49.

ومع الزيادة الكبيرة التي تشهدها المملكة بتسجيل الإصابات، ارتفعت عدد الحالات النشطة حالياً إلى حدود 48184 إصابة، بزيادة نسبتها 30.8% عن نهاية الأسبوع الماضي والذي بلغ عدد الإصابات النشطة حينها 36830 إصابة.

كما شهدت الحالات الإجمالية التي تتلقى العلاج في المستشفيات بنحو 200 حالة مقارنة بالأسبوع الماضي وبنسبة 25%، حيث يتلقى حاليا 1003 مرضى العلاج، فيما كانت نهاية الأسبوع الماضي 802 مريضاً.

كذلك شهد إشغال المستشفيات ارتفاعا في غالبية أسرته، بعد أن بلغت توزيعها كالآتي: في إقليم الشمال ارتفع إشغال أسرة العزل من 23% في الأسبوع الماضي إلى 27% حاليا، وأسرة العناية الحثيثة من 37% إلى 46%، وأجهزة التنفس من 19% إلى 31%.

وفي إقليم الوسط، اترفعت نسبة إشغال أسرة العزل من 20% إلى 24%، فيما انخفض إشغال أسرة العناية الحثيثة من 38% إلى 36%، وارتفع إشغال أجهزة التنفس من 15% إلى 18%.

وفي إقليم الجنوب، انخفض إشغال أسرة العزل من 14% في الأسبوع الماضي إلى 13% حاليا، وارتفع إشغال أسرة العناية الحثيثة من 13% إلى 18%، وكذلك أجهزة التنفس الاصطناعي من 15% إلى 18%.

وأجرت الفرق الصحية فحوصات مخبرية للكشف عن الفيروس خلال الأسبوع الأخير بلغ عددها نحو 299 ألف فحص.

هلا أخبار 



مواضيع ساخنة اخرى
صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل) صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل)
الجيش :  استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين الجيش : استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين
مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة" مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة"
بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش
اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد
الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج
تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا
بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا
“التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا “التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا
شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد
الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة
طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي
إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك
وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة
الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت
الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي