تسجيل 61 إصابة كورونا بين مسافرين قادمين من جنوب إفريقيا إلى هولندا

تم نشره السبت 27 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 04:45 مساءً
تسجيل 61 إصابة كورونا بين مسافرين قادمين من جنوب إفريقيا إلى هولندا
مطار

المدينة نيوز :- تتأكد السلطات الهولندية من نوع سلالة كورونا التي أُصيب بها 61 مسافرًا عائدًا من جنوب إفريقيا، بعدما أتت نتائج فحوصات "كوفيد-19" إيجابية، الجمعة. ويحتمل أن يكون "أوميكرون" الأسرع في الانتشار بين متحورات فيروس كورونا.

وقالت منظمة الصحة العالمية، مساء الجمعة، إن الدليل الأولي، بعد اكتشاف متحور "أوميكرون" في جنوب إفريقيا، أنه قد يتسبب في زيادة خطر الإصابة مرة أخرى، ذلك أن بعض الطفرات التي تمّ رصدها في المتحور تثير القلق.

ورُصد هذا المتحور في بوتسوانا، وهونغ كنغ، بلجيكا. وقال المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض والسيطرة عليها، الجمعة، إن هناك خطر "عال، أو عال جدًا" من أن يتفشى المتحور الجديد في أوروبا.

ووفق خدمة الصحة البلدية المسؤولة في مطار سخيبول أمستردام (GCD Kennemerland)، فإنّ النتائج الإيجابية ستخضع للمعاينة في أقرب وقت ممكن. وبحسب السلطات الهولندية، تمّ عزل المصابين في فندق قريب.

وأدى اكتشاف المتحور الجديد إلى حالة هلع عالمية، حيث سارعت العديد من الدول إلى فرض منع سفر، وسجّلت الأسواق العالمية تراجعًا كبيرًا.

وصنفت منظمة الصحة العالمية المتحور الجديد بأنه "مثير للقلق"، ولفتت إلى أن هناك المزيد من الأبحاث التي نحتاج إليها لتحديد إن كان المتحور ينقل العدوى بسرعة أكبر، أو يتسبب بالمرض الشديد، أو يمكن أن يتملّص من المناعة التي يمنحها اللقاح.

وجاء في بيان المنظمة على لسان ماريا فان كيرخوفيه، المسؤولة التقنية لـ"كوفيد-19" في المنظمة، أن "العدد الكبير من الطفرات في المتغيّر قد يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة مرة أخرى، ذلك أنّ لبعض هذه الطفرات خصائص مقلقة".

وأضافت: "هناك عدد من الدراسات جارية حاليًا، لكن المعلومات المتوافرة ما زالت قليلة. ما أن نصل إلى نتائج ملموسة ستطلع منظمة الصحة العالمية الجمهور، وشركائها والدول الأعضاء عليها".

سي ان ان



مواضيع ساخنة اخرى
اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك
إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل
الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة
القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن
وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد
طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء
ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء
هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا
سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية
"حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية "حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية
من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني
العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا
منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل
عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة
الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد
عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة