مجلس مفوضي تنظيم الاتصالات يبحث تحديات مشغلي شركات الاتصالات

تم نشره السبت 27 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 06:40 مساءً
مجلس مفوضي تنظيم الاتصالات يبحث تحديات مشغلي شركات الاتصالات
مبنى هيئة تنظيم قطاع الاتصالات

المدينة نيوز :- بحث رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات المهندس بسام السرحان وأعضاء المجلس خلال زيارتهم شركات الاتصالات (زين وأورانج وأمنية) ولقائهم رؤسائها التنفيذيين، التحديات التي تواجههم.
وحسب بيان لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات، اليوم السبت، قال السرحان إن الزيارات تأتي لتعزيز الشراكة بين الهيئة وشركات قطاع الاتصالات، ومناقشة الخطط المشتركة بين الطرفين لما فيه مصلحة مستخدمي خدمات الاتصالات وضمان تعظيم دورها في الاقتصاد الوطني. وأوضح أن عقد هذه اللقاءات سيكون بشكل دوري للحصول على التغذية الراجعة والملاحظات الواردة من جميع شركات الاتصالات المعنية والهادفة إلى إنفاذ القرارات التنظيمية الصادرة عن الهيئة تحقيقاً لمصالح الأطراف كافة. وجرى التركيز، خلال اللقاءات، على السُبل الممكنة لتحسين البيئة التنظيمية والمحفزة للاستثمار في قطاع الاتصالات، وكيفية النهوض بهذا القطاع من خلال تسريع إدخال التكنولوجيا المتطورة للمملكة لا سيما تلك المتعلقة بالجيل الخامس، وشبكات الألياف الضوئية ذات السرعات العالية، وتكنولوجيات الذكاء الاصطناعي، وانترنت الأشياء، وسلاسل الكتل، وغيرها.
وجرى التأكيد على أن تحديث البنى التحتية التي توفرها هذه الشركات سيكون لها الأثر الأكبر على زيادة الاستثمار والتوظيف والإنتاجية من خلال زيادة انتشارها واستخدامها من قبل المواطنين أو على المستوى التجاري وفي جميع محافظات المملكة، وبما يتسق مع الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي، والتي اعتبرت أن تحسين البنى التحتية الرقمية هي الممكن الأول لتنفيذ هذه الاستراتيجية وضمان نجاحها.
وثمن الرئيس التنفيذي لشركة "زين" فهد الجاسم، من ناحيته، دور الهيئة في تنظيم القطاع وتهيئة الظروف المناسبة للاستثمار في هذا القطاع المهم والحيوي.
وأكد الرئيس التنفيذي لـ "أورانج" الأردن تيري ماريني، من جهته، أهمية تعزيز التعاون بين الهيئة ومشغلي الاتصالات بما يخدم مصلحة جميع الأطراف، قائلاً إن ما يعانيه القطاع يحتاج إلى اتخاذ قرارات سريعة تطبق على أرض الواقع وتعود بالنفع على جميع الأطراف ذوي العلاقة.
وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة "أمنية" زياد شطارة، عن أمله في مواصلة التعاون المشترك بين الشركة وهيئة تنظيم قطاع الاتصالات وبما يحقق المصلحة العامة لقطاع الاتصالات والمواطنين.
--(بترا)