موسم الرياض 2021 يواصل فعالياته الترفيهية وسط حضور جماهيري حاشد

تم نشره السبت 27 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 09:16 مساءً
موسم الرياض 2021 يواصل فعالياته الترفيهية وسط حضور جماهيري حاشد
جانب من الحضور

المدينة نيوز :- يواصل موسم الرياض 2021 تقديم فعالياته الثقافية والترفيهية والفنية للموسم الحالي وسط حضور جماهيري حاشد في مختلف المواقع بعروض متنوعة .
وقال مدير عام التواصل الاجتماعي في الهيئة العامة للترفيه السعودية بندر الايداء ان الهيئة تتولى مهمة تطوير وتنظيم قطاع الترفيه وتوفير خيارات ترفيهية نوعية وشاملة تثري تجربة الأفراد وترسم البهجة، وتحسن جودة الحياة، وتتماشى مع المعايير العالمية.
وبين في ايجاز إعلامي قدمه أمام وفد صحفي عربي يزور الرياض بدعوة من هيئة الترفيه حرص الهيئة على توفير فعاليات ترفيهية تلائم كافة شرائح المجتمع من مواطنين ومقيمين وتناسب مستويات الدخل المختلفة، إضافة إلى تواجدها في العديد من مناطق المملكة .
وقال إن فعاليات موسم الرياض 2021 التي انطلقت الشهر الماضي تماشياً مع رؤية المملكة 2030 تعد الحدث الترفيهي الأبرز على المستويين المحلي والإقليمي، موضحا أن الموسم يتضمن مجموعة من الفعاليات والعروض التي تلعب دورًا أساسيًّا في ترسيخ الصناعة الترفيهية في المملكة.
وبين أن المواقع الترفيهية أحدثت تنمية اقتصادية وفرص وظيفية للشباب السعودي الذي يقود عملية البناء والتنمية والتطوير بعزيمة عالية وإرادة قوية مستمدة من إرادة القيادة السعودية التي تسعى لتوفير كل أسباب الحياة الكريمة للمواطنين.
ونوه إلى أن الهيئة العامة للترفيه تسعى كذلك إلى تطوير قطاع ترفيهي مستدام يساهم في دعم الاقتصاد الوطني ورفع الناتج المحلي الإجمالي، وتوليد الفرص الوظيفية للكوادر السعودية، إضافة إلى دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورفع نسبة الاستثمارات الأجنبية. وبحسب الموقع الإلكتروني لموسم الرياض فإن هناك 14 منطقة مجهزة بأحدث المعايير العالمية في الخدمات اللوجستية وأدوات الرفاهية تضمنتها فعاليات موسم الرياض 2021، ومن ابرزها منطقتا "بوليفارد رياض سيتي" و"فيا رياض"، المجهزتان بطريقة مستدامة لخدمة أهالي وزوار مدينة الرياض خلال الموسم وبعده.
و تنتشر في العاصمة مناطق موسم الرياض الأخرى، وتتميز بتنوع فعالياتها إضافة إلى المطاعم والمقاهي الفاخرة، والمتاجر العالمية المتميزة، والألعاب الإلكترونية، وأدوات الاستجمام والاسترخاء المتنوعة من حدائق عامة ومدن ترفيهية، مثل "كومبات فيلد"، و"ونتروندرلاند"، و"واجهة الرياض"، و"المربّع"، و"رياض سفاري"، و"العاذرية"، و"أوايسس الرياض"، و"ذا جروفز"، و"نبض الرياض"، و"قرية زمان"، و"شجرة السلام"، و"خلوها".
وتشير إحصائيات الهيئة العامة للترفيه إلى ان الأعوام الـ 5 الماضية شهدت ارقاما قياسية بحضور الفعاليات حيث تجاوز عدد الحضور أكثر من 75مليون زائر في حين أقيمت أكثر من 260 ألف فعالية حققت أكثر من مليار ريال سعودي.
وزار الوفد الصحفي والإعلامي العربي العديد من المواقع الترفيهية منها بوليفارد الرياض وهي مدينة ترفيهية شاملة تضم المسارح الفنية التي صممت بطريقة تحاكي الإرث التاريخي للشخصيات والأحداث العامة ومنها مسرح ام كلثوم حيث يعد بانوراما غنائية تحاكي قصة كوكب الشرق منذ نعومة اظفارها ومسرح عبدالحليم حافظ الذي يتضمن العديد من المتعلقات الخاصة بالعندليب، وغيرهم من مشاهير الفن السعودي والعربي والعالمي،اضافة إلى المتاحف وتقديم العروض الموسيقية و الالعاب الرياضية وغيرها العروض الترفيهية.
كما زار الوفد منطقة "رياض سفاري"، وهي إحدى المناطق الترفيهية لموسم الرياض 2021، التي يعيش فيها الزوار متعة المغامرات وتجارب مشوقة بين الحيوانات والطيور النادرة والأنشطة التفاعلية والألعاب المائية.
فيما تقدم فعاليات "رحلات سفاري" جولات ميدانية لمشاهدة الحيوانات الأليفة الطليقة عن قرب في سيارات متخصصة، وزيارة حديقة تضم أكثر من 250 طائرًا نادرًا.
كما زار الوفد العديد من المواقع الأخرى التي تقدم عروض ترفيهية متنوعة ولكافة لإعمار كمدينة "ونتر ويندر لاند" الترفيهية وهي من أكبر مدن الألعاب الترفيهية في الشرق الأوسط والتي تضم حلبة للتزلج وحديقة الثلج وفندق الهروب وكرنفال الرعب وغيرها من العروض المبهرة.
واطلع الوفد خلال زيارته لقرية زمان على التراث السعودي المتنوع خصوصا التراث الفني والاهازيج والاغاني السعودية القديمة وبعض الأدوات المنزلية او الاكلات الشعبية، التي كانت متداولة في عصور مختلفة.
وقال القائمون على إدارة القرية أن الهدف هو ربط الحاضر بالماضي وليتعرف الشباب على التطور الكبير الذي تشهده السعودية الآن.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك
إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل
الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة
القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن
وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد
طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء
ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء
هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا
سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية
"حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية "حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية
من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني
العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا
منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل
عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة
الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد
عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة