اتفاقية بين إيطاليا والفاو لتعزيز صمود المجتمعات الريفية في الأردن

تم نشره الأحد 28 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 03:19 مساءً
اتفاقية بين إيطاليا والفاو لتعزيز صمود المجتمعات الريفية في الأردن
من توقيع الاتفاقبة

المدينة نيوز :- وقع ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في الأردن نبيل عساف وسفير إيطاليا لدى الأردن فابيو كاسيزي اليوم الأحد، اتفاقية بقيمة مليون يورو لتعزيز صمود المجتمعات الريفية في الاردن من خلال مشروع "الإنتاج المستدام واستخدام الموارد الزراعية الطبيعية"، الممول من الحكومة الإيطالية.

وقال عساف، إن المشروع سينفذ في محافظة معان جنوب المملكة ويهدف الى توفير بيئة مواتية لمشاركة المرأة، من خلال إنشاء مصادر مياه غير تقليدية مثل جمع مياه الأمطار، لصالح الزراعة وتعزيز رفاهية الأسرة المستفيدة.
من جهته قال كاسيزي، ان شراكة إيطاليا مع منظمة الفاو تركز على الإجراءات اللازمة لمواجهة التأثيرات الضارة لندرة الموارد على التنمية البشرية والفقر، مؤكدا أهمية المشروع في دعم الزراعة والإدارة المستدامة للموارد الطبيعية في بلد يواجه تحديات التصحر والجفاف وتدهور الأراضي.
وأشار إلى أن إلى ندرة الموارد المائية هي إحدى التحديات الرئيسية للأردن وعامل مقيد للتنمية الاقتصادية في وقت يتزايد الطلب فيه على المياه خاصة قطاع الزراعة الذي يستهلك نحو 510 ملايين متر مكعب (51 بالمئة) من المياه العذبة المتاحة سنويًا.
من ناحيته، بين رئيس الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي إميليو كابازينو، أن المشروع الذي يستمر عامين، ستستفيد منه 120 أسرة، موضحا ان المشروع يشمل أنظمة تجميع مياه الأمطار، وتوفير معدات تجهيز الأغذية، فضلا عن برنامج لبناء قدرات المستفيدين بمهارات يحتاجونها لاستخدام الموارد الزراعية الطبيعية وتعزيز سبل عيشهم.
ويهدف المشروع إلى تمكين المجتمعات الريفية المحلية من خلال تحسين الأمن الغذائي وتوفير فرص لزيادة الدخل والحفاظ على التربة والمياه من خلال إدارتها المستدامة. - - (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك
إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل
الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة
القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن
وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد
طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء
ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء
هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا
سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية
"حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية "حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية
من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني
العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا
منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل
عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة
الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد
عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة