مركز زها الثقافي في الطفيلة يباشر ببرنامج تدريبي

تم نشره الأحد 28 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 04:48 مساءً
مركز زها الثقافي في الطفيلة يباشر ببرنامج تدريبي
مبنى مركز زها الثقافي

المدينة نيوز :- باشر مركز زهاء الثقافي في محافظة الطفيلة، اليوم الأحد، ببرنامج تدريبي نوعي، يشتمل على 12 دورة متخصصة ومتنوعة المجالات، استهدفت 400 متدرب من الأطفال والسيدات من أبناء المجتمع المحلي، وبإشراف مدربين أكفياء وهيئة إدارية من المركز.
وقال مدير وحدة مركز زها الثقافي في الطفيلة، أحمد البدارين، خلال الاحتفال الذي نظم بمناسبة انطلاقة البرنامج التدريبي، إن هذه الدورات جاءت استجابة لمطالب واحتياجات المواطنين، وتطوير المهارات الأساسية والتقنية ورعاية المبدعين، وتمكين الفئات المستهدفة من الأطفال واليافعين والنساء من تنمية أفكارهم وتطوير مهاراتهم الحياتية.
وبحسب البدارين، اشتمل البرنامج على دورات في التصميم وبرمجة الروبوت الآلي والصحافة والإعلام والحساب الذهني السريع والمهارات اليدوية، وإعادة التدوير وتشكيل الفخار واستخدامات اللغة الإنجليزية والمحادثة والرسم والخط العربي والكراتيه إلى جانب افتتاح دورات ترفيهية وتعليمية للأطفال الصغار ضمن غرف كراميش.
وأشار إلى أن هذه الأنشطة والفعاليات التدريبية جاءت وفق الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة، للحد من انتشار فيروس كورونا، فيما تخدم الفئات العمرية من عمر 3 سنوات حتى السادسة عشرة من العمر، فضلا عن تقديم الخدمات للمجتمع المحلي من خلال المرافق المنتشرة في المركز.
وبين أن المركز يشتمل على قاعات للحاسوب وتدريب الروبوت ومنطقة ألعاب رملية ومطاطية وقاعة للفعاليات متعددة الأغراض وقاعة (Think Room) وقاعة التفكير الإبداعي وملعب حديقة تنزه، مشيرا إلى أن المركز يقدم خدماته على مدار العام وتضم دورات أكاديمية، إبداعية، رياضية، فكرية، فنية، حرفية، وكذلك الدورات الرياضية مثل التايكواندو والكراتيه، وكرة القدم.
وأكد أن المركز يوفر بيئة آمنة خلال الجلسات التدريبية لتنمية قدرات الأطفال العقلية والجسدية والنفسية وتحقيق مستقبل واعد لأطفالنا، وتنمية شخصيتهم وتسليط الأضواء على نواحي الإبداع لديهم.
وعبر العديد من رواد المركز أنه أسهم في صقل مواهبهم وسد أوقات الفراغ لديهم بما هو مفيد، لشموله على ملاعب ومرافق تدريبية وترفيهية وبرامج تدريبية متنوعة، فضلا عن الإسهام في تنمية الإبداعات لدى الطلبة المبدعين.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل) صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل)
الجيش :  استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين الجيش : استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين
مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة" مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة"
بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش
اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد
الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج
تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا
بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا
“التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا “التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا
شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد
الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة
طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي
إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك
وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة
الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت
الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي