عجلون: اختتام مشروع تعزيز دور منظمات المجتمع المدني في التنمية المحلية

تم نشره الإثنين 29 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 03:52 مساءً
عجلون: اختتام مشروع تعزيز دور منظمات المجتمع المدني في التنمية المحلية
عجلون

المدينة نيوز :-  اختتمت، اليوم الاثنين، في قاعة الأكاديمية الملكية لحماية الطبيعة التابعة لمحمية غابات عجلون، فعاليات مشروع "تعزيز دور منظمات المجتمع المحلي للمشاركة في التنمية المحلية" الممول من السفارة الأميركية والمنفذ من معهد تنمية المجتمعات المحلية التابع لمؤسسة الملك الحسين.
وأكد محافظ عجلون الدكتور خالد الجبور، ضرورة أن تستفيد الجمعيات الخيرية في عجلون من الدورات والخطط وبناء القدرات والتحول نحو التقدم للمشاريع والاستفادة منها، مبينا أهمية المشروع في تعزيز قدرات منظمات المجتمع المحلي المؤسسية والإدارية والتشغيلية والبشرية الأمر الذي يسهم في تحسين الخدمات المقدمة إلى مجتمعاتهم المحلية.
وأشارت مديرة التنمية الاجتماعية الدكتورة مريم غرايبة ورئيس اتحاد الجمعيات الخيرية لمحافظة عجلون ملكي بني عطا إلى أهمية مثل هذه البرامج التي تعمل على رفع قدرات الجمعيات الخيرية في المحافظة لتؤدي رسالتها وتحقق أهدافها تجاه مجتمعاتها المحلية.
وقال مدير معهد تنمية المجتمعات المحلية محمد الزعبي إن المشروع شارك به 1262 ممثلا للجمعيات الخيرية وتضمن مهارات التخطيط الاستراتيجي والإدارة المالية/ المشتريات و إدارة الموارد البشرية، وكتابة مقترحات المشاريع والمتابعة والتقييم.
وبين أن أبرز نتائج المشروع كانت "قيام كل منظمة من منظمات المجتمع المحلي بإصدار خطتها الاستراتيجية لثلاث سنوات مستجيبة لاحتياجات مجتمعاتها، بالإضافة إلى دليل موارد بشرية، ونظام مشتريات، ومقترح تمويلي.
وقالت مستشارة برامج قادة الرأي ومديرة برنامج مبادرة الشراكة الشرق أوسطية (MEPI) في السفارة الأميركية ربى مطارنة إن السفارة الأميركية تدعم منظمات المجتمع المدني في جهودها للاستجابة للاحتياجات المحلية لتعزيز النمو الاقتصادي والحكم الرشيد وتمكين المرأة وصقل مهارات الشباب لبناء مجتمعات الغد القوية والمستقرة".
واستعرض رئيس جمعية "وادي كفرنجة" للتربية الخاصة مصطفى الفريحات ورئيس جمعية "سيدات عجلون" الخيرية ناديا الربضي ورئيس جمعية "جبل عجلون" الإعلامي محمد القضاة تجربتهم ومدى استفادتهم من المشروع والعمل بشكل مؤسسي برامجي وبناء قدرات الجمعيات وتطوير خططها الاستراتيجية .
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك
إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل
الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة
القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن
وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد
طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء
ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء
هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا
سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية
"حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية "حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية
من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني
العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا
منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل
عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة
الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد
عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة