الجغبير : 100 مليون دينار الدخل السنوي من منتجات الزيتون

تم نشره الإثنين 29 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 05:25 مساءً
الجغبير : 100 مليون دينار الدخل السنوي من منتجات الزيتون
المهندس فتحي الجغبير

المدينة نيوز :-  أكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان، المهندس فتحي الجغبير، أن صناعة زيت الزيتون الأردنية شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الأخيرة، من حيث زيادة الإنتاجية وتحسن جودة المنتج من الزيت، وتحقيقه سمعة عربية ودولية، مكنته من دخول أسواق غير تقليدية في ظل منافسة كبيرة.
وأشار الجغبير، في بيان اليوم الاثنين، إلى قيمة الدخل السنوي من منتجات الزيتون تبلغ نحو 100 مليون دينار، فيما يقدر حجم الاستثمارات في القطاع بمئات الملايين إذا ما تم احتساب قيمة الأرض المستغلة في زراعة الزيتون، والصناعات القائمة عليها. وثمّن الجغبير، خلال زيارته لمهرجان الزيتون الوطني الحادي والعشرين ومعرض المنتجات الريفية الذي تنظمه وزارة الزراعة، جهود الوزارة والمركز الوطني للبحوث الزراعية في تنظيم هذا المهرجان، الذي يشارك فيه العديد من المعاصر والمزارعين والجمعيات، وعدد من سيدات الأرياف والمحافظات.
وبين أن غرف الصناعة حريصة على دعم إقامة معرض منتجات الزيتون، الذي يقام سنويا، لدوره في تسويق المنتجات الصناعية والزراعية وكذلك المنتجات الخاصة بالسيدات العاملات في المنازل.
وأكد أن شركات إنتاج زيت الزيتون حريصة على تطوير منتجاتها من حيث الجودة والتعبئة والتغليف والأحجام تماشياً مع توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بضرورة تطوير المنتج المحلي ليكون منافساً على المستوى العالمي ، وفق بترا . 
وأضاف أن "المهرجان الذي تدعمه غرفة صناعة عمان يشكل نافذة تسويقية لمنتجات الزيت والزيتون والمنتجات الزراعية لسيدات يعملن من بيوتهن، ويشكلن نسبة كبيرة من المشاركين"، داعياً إلى تخفيض تكاليف إنتاج الزيت المرتفعة.
وأشار إلى أن انتخاب الأردن رئيسا للمجلس الدولي للزيتون للعام 2022 يستدعي دعم قطاع منتجات الزيتون، خاصة وأن زيت الزيتون الأردني يعد من الأفضل على مستوى العالم، بدليل حصول أكثر من شركة منتجة لهذا الزيت على جوائز عالمية، بلغت خلال العام الحالي أكثر من 40 جائزة دولية في مسابقات أقيمت في الولايات المتحدة، وكندا وإيطاليا وبريطانيا ودبي.



مواضيع ساخنة اخرى
اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك
إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل
الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة
القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن
وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد
طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء
ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء
هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا
سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية
"حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية "حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية
من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني
العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا
منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل
عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة
الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد
عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة