أنشطة شبابية ومبادرات متعددة بالمملكة

تم نشره الإثنين 29 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 11:03 مساءً
أنشطة شبابية ومبادرات متعددة بالمملكة
مبنى مركز شابات كفرنجة

المدينة نيوز :- نظمت مراكز شبابية أنشطة وورشات ومبادرات متنوعة، اليوم الاثنين، في عدد من محافظات المملكة.
ففي عجلون، نظم مركز شابات كفرنجة النموذجي بالتعاون مع فريق "محفزون" للتدريب، مبادرة بعنوان: "شارك" تضمنت رسم جدارية داخل قاعة النشاطات في المركز.
وتهدف المبادرة إلى بناء قدرات الشباب في مجالات المهارات الحياتية والتأهيل لسوق العمل وإدارة المشاريع وريادة الأعمال والمشاركة المدنية وتفعيل آليات التطوع لدى الشباب.
كما نفذ مركز شابات صخرة ورشة عمل بعنوان" الإدمان الإلكتروني"عبر تطبيق "زووم" بمشاركة 20 شابة، قدمتها المدربة بلقيس المومني، حيث تحدثت خلالها عن مفهوم الإدمان الإلكتروني والآثار السلبية على الصحة النفسية والعقلية للفرد، إضافة إلى أنواع إدمان الإنترنت والتكنولوجيا، من بينها الألعاب الإلكترونية، ووسائل التواصل الاجتماعي، والرسائل النصية والبيع والشراء عبر الإنترنت.
وفي الكرك، نظمت مديرية شباب المحافظة اليوم وبالتعاون مع وحدة الرقابة الداخلية والمالية في وزارة الشباب، ورشة تدريبية بعنوان "الأخطاء العملية في المحاسبة واللوازم وطرق علاجها"، في نادي الكرك الثقافي الرياضي.
وأشار المدرب محمد الكباريتي، رئيس قسم الإنفاق في وزارة الشباب، خلال الورشة إلى أهم الأخطاء التي يقع فيها رؤساء المراكز الشبابية، مركزا على أربعة محاور رئيسة هي، اللوازم والمشتريات والأمور المالية والقضايا الإدارية وبناء الخطط.
وتحدث محمود عويض من وحدة الرقابة الداخلية، أن الهدف من الورشة التدريبية هو التقليل من الأخطاء المالية والإدارية الواردة للوزارة من المديريات، ومن المهم جدا أن يتم تأهيل رؤساء المراكز الشبابية والمحاسبين في المديرية ومأمور اللوازم لتسهيل العمل وتفادي الخلل مستقبلا.
وفي المفرق، أطلق رئيس جامعة آل البيت الدكتور هاني الضمور، مبادرة لزراعة الأشجار في الحرم الجامعي، تضمنت زراعة نحو ألف شجرة زيتون على مساحة كبيرة داخل الحرم الجامعي.
وقام المشاركون بالمبادرة بزراعة أشجار الزيتون، داعين للتوسع في زراعة العديد من الأشجار التي تعود بالنفع المادي للجامعة.
واكدوا ضرورة تعزيز مستوى الوعي والاهتمام بزراعة الأشجار والمحافظة عليها وتعميق روح الانتماء للمكان والتوسيع بالمساحة الخضراء في الحرم الجامعي والتخفيف من أثر التصحر فيها لتوفير بيئة جامعية جميلة.
وبين الضمور أن زراعة الأشجار تعد مسؤولية مشتركة على عاتق الجميع لتعميق الوعي البيئي لدى الجسم الجامعي فيها، وذلك لأهميتها كثروة اقتصادية وطنية ولدورها الكبير في تحسين المناخ وإضفاء الطابع الجمالي للجامعة.
--(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى
اعلان عن وظائف شاغرة بموجب عقود في سلطة المياه .. تفاصيل اعلان عن وظائف شاغرة بموجب عقود في سلطة المياه .. تفاصيل
وفاة طفل  أردني بعد أيام من سقوطه بأحد المجمعات في قطر وفاة طفل أردني بعد أيام من سقوطه بأحد المجمعات في قطر
زيادين: الوصاية الهاشمية في عهد الملك جزء لا يتجزأ من برامج عمل الحكومات زيادين: الوصاية الهاشمية في عهد الملك جزء لا يتجزأ من برامج عمل الحكومات
الشبول : أمر دفاع جديد او تعديل امر المعمول به الشبول : أمر دفاع جديد او تعديل امر المعمول به
المعهد القضائي يعلن أسماء الممتحنين للقبول بالدبلوم المعهد القضائي يعلن أسماء الممتحنين للقبول بالدبلوم
وفاة الفنان الاردني تيسير عطية وفاة الفنان الاردني تيسير عطية
حديث عن رسالة سرية من الملك للأمير حمزة قبل التطورات الاخيرة حديث عن رسالة سرية من الملك للأمير حمزة قبل التطورات الاخيرة
مجلس الأسرة المالكة : تصرفات الأمير حمزة تشكل إخلالا بالنظام العام مجلس الأسرة المالكة : تصرفات الأمير حمزة تشكل إخلالا بالنظام العام
النائب عبد المنعم العودات : رسالة الملك ترد على محاولات تزوير الحقائق النائب عبد المنعم العودات : رسالة الملك ترد على محاولات تزوير الحقائق
الملك يوجه رسالة للأردنيين  - نص الرسالة الملك يوجه رسالة للأردنيين - نص الرسالة
إرادة ملكية بالموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته إرادة ملكية بالموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته
بالفيديو حادث مأساوي يتسبب بوفاة شاب في اربد بالفيديو حادث مأساوي يتسبب بوفاة شاب في اربد
السجن 20 عاما لوالد " فتى الزرقاء " السجن 20 عاما لوالد " فتى الزرقاء "
واشنطن ترحب بتسيير رحلة طيران بين صنعاء وعمّان واشنطن ترحب بتسيير رحلة طيران بين صنعاء وعمّان
احالات على التقاعد .. اسماء احالات على التقاعد .. اسماء
توقيف موظف بالجمارك بتهمة “الرشوة” توقيف موظف بالجمارك بتهمة “الرشوة”