لجنة فلسطين في الأمم المتحدة تحذر من تآكل احتمالات حل الدولتين

تم نشره الثلاثاء 30 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 08:47 مساءً
لجنة فلسطين في الأمم المتحدة تحذر من تآكل احتمالات حل الدولتين

المدينة نيوز :- قال رئيس لجنة فلسطين في الأمم المتحدة، شيخ نيانغ، إن لجنة فلسطين "ستواصل الوقوف بقوة في تضامنها مع الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه غير القابلة للتصرف، بما في ذلك تقرير حق المصير وبناء دولته، والتمتع بكامل حقوقه ".
وبحسب الموقع الرسمي للأمم المتحدة، جاء ذلك في اجتماع خاص، أمس الاثنين، في الجمعية العامة لإحياء اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وأكد نيانغ أن اللجنة ستبذل قصارى جهدها للدعوة إلى حل عادل ودائم لقضية فلسطين.
وأضاف أن اللجنة تدين قرار إسرائيل توسيع مستوطناتها، مشيراً إلى أنه يعيش ما يقرب من 700 ألف مستوطن إسرائيلي في مستوطنات غير شرعية في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، واصفا استمرار هذا العمل بالانتهاك الصارخ للقانون الدولي.
من جانبه، قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في رسالة قرأتها ماريا لويزا ريبيرو فيوتي، رئيسة ديوانه، إن الحالة في الأرض الفلسطينية المحتلة - بما فيها القدس الشرقية – لا تزال تشكل تحديا كبيرا للسلام والأمن الدوليين. وقد يؤدي استمرار انتهاكات حقوق الفلسطينيين، إلى جانب توسيع المستوطنات، إلى تآكل احتمالات التوصل إلى حل يقوم على وجود دولتين.
--(بترا)