الرئيس التونسي يقول إن المعارضة تتمتع بالحريات (شاهد)

تم نشره الأربعاء 01st كانون الأوّل / ديسمبر 2021 08:42 صباحاً
الرئيس التونسي يقول إن المعارضة تتمتع بالحريات (شاهد)
اتهم قيس سعيد معارضيه بتهريب الأموال

المدينة نيوز :- قال الرئيس التونسي قيس سعيد، الثلاثاء، إن "معارضيه يتمتعون بالحريات"، مضيفا أنهم "يدّعون باطلا أن الحريات محدودة".


وتابع سعيد خلال مشاركته في اجتماع المجلس الأعلى للجيوش بقصر قرطاج: "هناك من يدعو إلى العصيان، ومع ذلك هو حر طليق، فكيف يتحدثون عن الحد من الحريات"، مستدركا: "مع كل رحابة الصدر، ومع صدقنا في عملنا وفي مشروعنا، لكن القانون يجب أن يطبق على الجميع على قدم المساواة".


وأردف بقوله: "لا عمالة للخارج ستحميهم، ولا أواصر نسب ستقيهم، ولا مصاهرة ستجديهم نفعا"، متابعا: "كانوا يعتقدون في وقت من الأوقات أنني منهم، ويمكن أن انخرط في مؤامراتهم، ولكن أخطأوا العنوان، لست منهم، وليسوا مني، إلا إذا تمّ الاتفاق على الحفاظ على الدولة التونسية".


واستكمل حديثه: "كانوا يريدون جرّي إلى مستنقعاتهم، ولما علموا إنهم كانوا يحلمون (..)، كشروا عن أنيابهم، وأرادوا بتصريحاتهم غير المسؤولة وأعمالهم غير المسؤولة أن يجروني مرة أخرى إلى ما يريدون، ولكن أنّى لهم ذلك".

 


واتهم سعيد معارضيه بتهريب الأموال، وحصولهم عليها من الخارج في حقائب، "لكن قدرهم عند الشعب بالفلسين مردود"، على حد قوله.


وبحسب قول الرئيس التونسي، فإننا "نعمل وفق القانون ووفق الدستور، وسنحمي بلادنا من هؤلاء الذين يتربصون بها، وارتموا في أحضان القوى المعادية لوطننا"، منتقدا من يحاولون ضرب مؤسسات الدولة، والتسلل إلى القوات العسكرية والأمنية. وشدد على أنهم "لن ينجحوا في مآربهم، وأن الدولة التونسية ستبقى قائمة".


وتشهد تونس أزمة سياسية حادة منذ انقلاب سعيد على الحكومة والبرلمان والدستور في 25 تموز/ يوليو، تحت مسمى "الإجراءات الاستثنائية".


وشملت هذه الإجراءات تجميد عمل البرلمان، ورفع الحصانة عن نوابه، وإلغاء هيئة مراقبة دستورية القوانين، وإصدار تشريعات بمراسيم رئاسية، وترؤسه للنيابة العامة، وإقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي، وتوليه السلطة التنفيذية بمعاونة حكومة عين "نجلاء بودن" رئيسة لها.

عربي21



مواضيع ساخنة اخرى
صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل) صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل)
الجيش :  استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين الجيش : استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين
مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة" مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة"
بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش
اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد
الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج
تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا
بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا
“التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا “التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا
شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد
الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة
طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي
إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك
وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة
الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت
الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي