الصحة العالمية تحذر بلدان الإقليم من أوميكرون

تم نشره الأربعاء 01st كانون الأوّل / ديسمبر 2021 08:53 مساءً
الصحة العالمية تحذر بلدان الإقليم من أوميكرون
شعار منظمة الصحة العالمية

المدينة نيوز :- دعا المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور أحمد المنظري، جميع شعوب الإقليم، وخاصةً القادة السياسيين وقادة المجتمع، إلى أخذ التحذير الصادر بشأن المتحور الجديد المثير للقلق "أوميكرون" على محمل الجد؛ حيث يشكّل تهديدات محتملة للمكاسب التي تحققت بصعوبة خلال العامين الماضيين.
وقال المنظري، في بيان له، اليوم الأربعاء، في المؤتمر الصحفي الافتراضي، الذي عقده المكتب الإقليمي، بشأن آخر مستجدات فيروس كورونا، أنه "على الرغم مما يقرب من عامين من الكفاح الصعب ضد كوفيد-19، إلا أنه يجب علينا مضاعفة الجهود لإنهاء الجائحة".
واضاف "لا تزال توجد أمور كثيرة لا نعرفها عن هذا المتحور الجديد، حيث تعمل المنظمة مع شبكات خبرائنا في جميع أنحاء العالم لتحديد تأثيره على انتقال المرض، وشدته، وما إذا كان قد يفلت من المناعة التي اكتسبناها سواء من خلال عدوى سابقة أو من خلال اللقاحات".
وفيما يتعلق بالاتجاهات الحديثة لانتشار كورونال في الإقليم، قال المنظري "هناك تباين في الاتجاهات؛ ففي حين سجَّلت بعض البلدان انخفاضات في حالات الإصابة والوفيات في الفترة الأخيرة، سجلت تسعة بلدان زيادة في حالات الإصابة، وسجلت ثلاثة بلدان زيادة في الوفيات، على مدار الأسبوع الماضي، فحتى 29 تشرين الثاني المنصرم، أُبلغ عن 16.7 مليون حالة إصابة مؤكدة بالمرض، و500309 آلاف وفاة على مستوى الإقليم.
وعن الاستجابة لظهور "أوميكرون" والتخفيف من آثاره المحتملة، حثّ المنظري على الحفاظ على جميع التدابير التي نعلّم أنها فعّالة ضد فيروس كوفيد-19، مع توسيع نطاق تطبيقها، ومنها تلقي اللقاحات، وارتداء الكمامات، والحفاظ على التباعد البدني، وتنظيف الأيدي، وضمان التهوية الجيدة للأماكن المغلقة، فضلا عن العمل وفقًا لمبادئ الشفافية، والتضامن، والإنصاف.
وطلب من جميع الدول الأعضاء، تعزيز ترصُّد المرض حتى تتمكن من الاكتشاف المبكر لحالات كوفيد-19 المحتملة الناجمة عن المتحور"أوميكرون"، والاستجابة السريعة لها، كما أن تبادل المعلومات حول المتحور مع المنظمة أمر حيوي لنتمكن جميعا من تتبع تطور انتشاره في البلدان، والأقاليم، والعالم.
(بترا



مواضيع ساخنة اخرى
اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك
إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل
الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة
القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن
وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد
طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء
ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء
هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا
سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية
"حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية "حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية
من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني
العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا
منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل
عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة
الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد
عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة