توقيع كتاب بعنوان أمهات في عالم رقمي بإربد

تم نشره الأربعاء 01st كانون الأوّل / ديسمبر 2021 09:02 مساءً
توقيع كتاب بعنوان أمهات في عالم رقمي بإربد
منتدى الجياد

المدينة نيوز :-  نظم منتدى الجياد للثقافة والتنمية، مساء أمس الثلاثاء، حفلا لتوقيع كتاب بعنوان "أمهات في عالم رقمي"، الصادر عن دار ابن رشيق عمان / الأردن، للمؤلفة الدكتورة مها مبيضين، وذلك ضمن الأمسيات الدورية الأسبوعية لبرنامج حديث الثلاثاء.
وخلال الحفل الذي رعت فعالياته الرئيس الفخري لمنتدى الجياد الأديبة سلامة عبد الحق، قدم الأديب جروان المعاني قراءة نقدية في الكتاب، أشاد من خلالها بالكتاب ومجموعاته القصصية، لما احتواه من آراء تعبر عن المرأة بكافة حالاتها، وانحيازها لكينونتها، ولدورها الكبير في بناء الكون، والتحديات التي تواجهها كأم وسيدة في العالم الرقمي، مشيرا الى سيرتها الأكاديمية والإبداعية.
بدوره، أشاد الأديب والروائي هاشم غرايبة بمنتدى الجياد وما يقدمه للساحة الثقافية الأردنية والعربية، كما تطرق بالبناء للمجموعة القصصية والتي أصر على تصنيفها كرواية، قائلا إن "القصص تتكامل طوليا لتشكل حكاية جمعية للأم، بكل حالاتها، وكيف التقطت الدكتورة معاناة الأم في هذا الزمن وكيف أثبتت نفسها بالرغم من سطوة الذكر".
كما أشاد الباحث عبد المجيد جرادات بالمجموعة القصصية، وتحدث عن البناء اللغوي وسيمياء النص ودلالاته البلاغية والدرامية، أما الأديب صالح حمدوني فقد ذهب للعالم الرقمي وتأثيره على الأسرة والأم بشكل رئيسي مما كان المحرض الأول للقصص التي كانت الأم ومواقع التواصل في مواجهته مباشرة.
من جانبها، أكدت الدكتورة المبيضين أن ما قدمته هو قصص تمثل واقعا معاشا، مع رفضها لكثير من معطياته، بل دعت للتعلم من القصص واعتبارها صورا في كثير من الأحيان تدعو للحذر أكثر من اللوم.
وفي نهاية اللقاء قدم رئيس منتدى الجياد الأديب سامر المعاني درع المنتدى للمشاركين فيما وقعت الدكتورة المبيضين مؤلفها لجميع الحضور .
(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك
إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل
الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة
القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن
وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد
طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء
ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء
هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا
سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية
"حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية "حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية
من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني
العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا
منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل
عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة
الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد
عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة