بالفيديو .. مصر تخطف فوزا صعبا أمام لبنان بكأس العرب

تم نشره الأربعاء 01st كانون الأوّل / ديسمبر 2021 11:36 مساءً
بالفيديو .. مصر تخطف فوزا صعبا أمام لبنان بكأس العرب
من اللقاء

المدينة نيوز :- اقتنص منتخب مصر فوزا صعبا على حساب لبنان، بنتيجة (1-0)، في اللقاء الذي جمعهما اليوم الأربعاء على ملعب (الثمامة) بقطر، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الرابعة ببطولة كأس العرب.


سجل منتخب مصر هدف الفوز في الدقيقة 71 عن طريق محمد مجدي أفشة، من ضربة جزاء، بعد فاصل من الفرص الضائعة لصالح الفراعنة واستبسال كبير للاعبي لبنان، خصوصا من الدفاع والحارس مصطفى مطر نجم المباراة.

ورفع منتخب مصر رصيده بقيادة مديره الفني البرتغالي كارلوس كيروش إلى 3 نقاط في المركز الثاني خلف منتخب الجزائر المتصدر بفارق الأهداف.

في المقابل، يحتل منتخب لبنان المركز الثالث بلا نقاط، بقيادة مديره الفني التشيكي إيفان هاشيك، فيما يتذيل السودان المجموعة بدون نقاط أيضًا.

وحصل لاعب وسط المنتخب المصري عمرو السولية على جائزة رجل المباراة.

فوز شاق

الفوز جاء بشق الأنفس لمنتخب مصر في ظل كفاح وأداء قتالي للاعبي لبنان، صاحبه غياب تام للتركيز من لاعبي مصر أمام المرمى وضعف واضح في بناء الهجمات واستغلال السيطرة التامة على الكرة.

بدأت المباراة بالتحام بدني بين لاعبي الفريقين وسقط السولية مصاباً بعد التحام قوي، ثم اشتكى لاعب لبنان من الإصابة، وأرسل فتوح كرة عرضية مصرية أبعدها الدفاع اللبناني.

تألق مصطفى مطر حارس لبنان في إبعاد رائع لهجمة مصرية من رأسية مروان ومتابعة شريف، وأمسك الحارس تصويبة قوية من مصطفى فتحي لاعب الفراعنة ثم تسديدة من أكرم توفيق بجانب القائم.

المنتخب اللبناني اعتمد على غلق مناطق الدفاع ومواجهة مصر في المناطق الأخيرة وساعده الفراعنة بأداء هجومي عشوائي وغياب الفاعلية بتسديدات طائشة من مروان وأفشة ومصطفى فتحي أو استحواذ بلا جدوى.

استبسال الأرز

تألق دفاع لبنان وحارسه مصطفى مطر في إبعاد رأسية حجازي ثم رأسية الونش، وأضاع شريف فرصة خطيرة من رأسية فوق العارضة بعد تمهيد رائع من أفشة وتألق المدافع نور منصور في إنقاذ محاولة خطيرة من شريف وخرج الشوط الأول بالتعادل دون أهداف.



أشرك منتخب مصر لاعبه أحمد رفعت على حساب مصطفى فتحي في بداية الشوط الثاني، ووجه أفشة تسديدة سهلة في يد مصطفى مطر.

وأمسك الشناوي بعرضية لبنانية، بينما أضاع رفعت فرصة خطيرة من انفراد من الجبهة اليسرى مع تألق لافت للحارس مصطفى مطر.

أبعد الدفاع المصري كرة عرضية خطيرة لبنانية، ودفع منتخب مصر باللاعب أحمد سيد زيزو على حساب مروان حمدي في الدقيقة 66.

ركلة الفوز

ومن مجهود فردي خالص، حصل أحمد فتوح على ضربة جزاء، بعد سقوطه في منطقة الجزاء، إثر التحام مع مدافع لبنان وسجل أفشة هدف التقدم في الدقيقة 71.



وأشرك منتخب لبنان الثلاثي نادر مطر وفضل عنتر ووليد شور على حساب محمد حيدر وهلال الحلوة ورابح عطية، وحاول الفراعنة الاستحواذ على الكرة من أجل التحكم في الإيقاع ومنع انتفاضة المنتخب اللبناني.

ودفع المنتخب المصري بالثنائي أسامة فيصل وعمر كمال على حساب أكرم توفيق ومحمد شريف، كما أشرك منتخب لبنان حسن شعيتو.. ونال نور منصور إنذارا للخشونة وأمسك مطر رأسية من أسامة فيصل.

لجأ منتخب لبنان لتغيير آخر بنزول جهاد أيوب بدلاً من نور منصور، وضاعت فرصة لبنانية بضربة رأس بجوار القائم وأبعد عباس عاصي تمريرة ذكية من أفشة بينما دفع منتخب مصر بلاعبه أيمن أشرف على حساب أفشة.

وتعامل الفراعنة بذكاء في استهلاك الوقت بالدقائق الأخيرة وخرج اللقاء بفوز المنتخب المصري.




مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات