بالصور.. النيران الصديقة تمنح قطر التأهل لربع نهائي كأس العرب

تم نشره الجمعة 03rd كانون الأوّل / ديسمبر 2021 08:08 مساءً
بالصور.. النيران الصديقة تمنح قطر التأهل لربع نهائي كأس العرب
فرحة لاعبي قطر

المدينة نيوز :- حسم المنتخب القطري تأهله إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العرب، بفوزه على نظيره العماني (2-1)، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى، اليوم الجمعة على ستاد المدينة التعليمية.

افتتح أكرم عفيف التسجيل لقطر من علامة الجزاء في الدقيقة 32، ثم تعادل خالد الهاجري لعمان في الدقيقة 74.

واستطاعت قطر خطف هدف الفوز في الدقيقة 98، عن طريق فهمي سعيد مدافع عمان (بالخطأ في مرماه)، حيث تدخلت تقنية الفيديو لاحتساب الهدف.

وبذلك الفوز رفع المنتخب القطري رصيده إلى 6 نقاط، محتلا صدارة المجموعة الأولى، بينما تجمد رصيد عمان عند نقطة واحدة بالمركز الثالث.

الشوط الأول



التهديد الأول كان للعنابي، وتحديدا في الدقيقة 7، بعد ركنية من أكرم عفيف إلى رأس عبد الكريم حسن والذي كان في الموقف المناسب لافتتاح التسجيل، لكن تعامله لم يكن جيدا.

وفي الدقيقة 9، خطف أكرم عفيف الكرة من أمجد الحارثي وتوغل في منطقة جزاء عمان وأهدى كرة جميلة للمعز علي، الذي حاول إيداعها في مرمى الضيوف برأسية، لكن الحارس المخيني أبعد الكرة.

وتألق المخيني مجددا أمام تسديدة أكرم عفيف القوية في الدقيقة 27، والتي شكلت خطورة على مرمى عمان، لتضيع فرصة أخرى لقطر في المباراة.

واسثتمر العنابي أفضليته في المباراة، بافتتاح التسجيل في الدقيقة 32 من ركلة جزاء نفذها أكرم عفيف الذي تحصل عليها، بعدما تعرض لعرقلة من أحمد الخميسي، واحتسبها الحكم للعنابي، رغم الاحتجاج الكبير من لاعبي عمان.

كاد الهيدوس أن يضيف الهدف الثاني لقطر في الدقيقة 35، بعدما تلقى تمريرة جميلة، وكان في مواجهة مرمى عمان، لكنه سقط وفقد توازنه.

في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول ارتكب حارس عمان خطأ فادحا بإمساك الكرة خارج منطقة الجزاء وأهدى قطر فرصة ذهبية، فسددها بقوة عبد الكريم حسن وكاد أن يسجل الهدف الثاني للعنابي، لكن المخيني أنقذ مرماه ببراعة.

الشوط الثاني



تحسن أداء عمان مع بداية الشوط الثاني، وأهدى الهاجري كرة جميلة لعبد الله فواز في الدقيقة 54 أمام مرمى قطر، لكنه سددها خارج الملعب بطريقة غريبة.

تلقى محسن الغساني تمريرة بينية من أرشد العلوي في الدقيقة 63، انفرد الأخير أمام مرمى قطر، وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم بقليل في أخطر محاولات عمان.

وسط تراجع قطر، خطف المنتخب العماني التعادل في الدقيقة 73، بعد تمريرة من صلاح اليحيائي إلى عبد الله فواز والذي بدوره مررها لخالد الهاجري، فاستغلها الأخير وأودع رأسية في مرمى أصحاب الأرض.

تلقى المعز علي تمريرة في الدقيقة 81، إلا أن تعامله لم يكن كما يتمناه القطريون وأضاع على العنابي فرصة التقدم من جديد.

وتلقى مونتاري تمريرة أكرم عفيف في الدقيقة 92، لكن تعامله لم يكن بالشكل المناسب فأرسل رأسية إلى خارج الملعب.

وشهدت الدقائق الأخيرة إثارة كبيرة، حيث خطف المنتخب القطري الهدف الثاني في الدقيقة 97 بعد تدخل تقنية الفيديو، والتي احتسبت هدفا صحيحا للعنابي، بعد أن اصطمدت الكرة بمدافع عمان فهمي سعيد وتجاوزت خط مرمى الأحمر، ليخطف منتخب قطر 3 نقاط ثمينة في الوقت القاتل.



مواضيع ساخنة اخرى
اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك
إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل
الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة
القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن
وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد
طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء
ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء
هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا
سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية
"حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية "حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية
من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني
العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا
منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل
عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة
الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد
عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة