إطلاق حملة لتعزيز مكافحة كوفيد-19 أثناء بطولة كأس العرب - فيفا

تم نشره الجمعة 03rd كانون الأوّل / ديسمبر 2021 10:04 مساءً
إطلاق حملة لتعزيز مكافحة كوفيد-19 أثناء بطولة كأس العرب - فيفا
حملة لتعزيز مكافحة كوفيد-19

المدينة نيوز :- أطلقت منظمة الصحة العالمية، من خلال منصة بطولة كأس العرب فيفا الأولى، والاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والسلطات القطرية حملة "معا نعمل"؛ للدعوة إلى الوحدة والعمل بروح الفريق من أجل ضمان الحصول المنصف على اللقاحات والعلاجات والفحوصات اللازمة لمكافحة كوفيد-19.
وستستفيد الفيفا من المنصة الضخمة لكرة القدم أثناء بطولة كأس العرب قطر 2021، وفق بيان صادر عن المنظمة، اليوم الجمعة، لبث سلسلة من مقاطع الفيديو في الملعب وفي مختلف أنحاء المدينة، وسيُظهر قادة المنتخبات أيضاً دعمهم لرسالة الحملة، فيما ستعمم الاتحادات الأعضاء المشاركة رسائل على جماهيرها عبر منصاتها الاجتماعية والرقمية.
ووفق البيان، ما زالت نسبة كبيرة من سكان العالم معرضة للإصابة بالعدوى ولخطر الإصابة بمرض كوفيد-19 الوخيم والوفاة بسببها؛ فعدم الإنصاف في اللقاحات ما زال يخيم في العديد من أنحاء العالم، فمن مجموع نحو 7.5 مليارات جرعة لقاح مضاد لكوفيد-19 تم التطعيم بها في مختلف أنحاء العالم، بحلول أواسط تشرين الثاني المنصرم،، لم يُطعّم في البلدان المنخفضة الدخل سوى 0.6 بالمئة فقط من سكانها.
وتشدّد المنظمة على ضرورة تعزيز إتاحة اللقاحات والعلاجات ووسائل التشخيص من خلال دعم مبادرة الإنصاف العالمية لتسريع إتاحة أدوات مكافحة كوفيد-19 (مسرّع الإتاحة)، بالإضافة إلى أهمية التمسك الصارم بتدابير الصحة العامة.
وأكّد اتحاد الفيفا وشركاؤه، بالاستفادة من بطولة كأس العرب فيفا 2021 لبث رسالة الحملة، التزامهم بالعدل والإنصاف في حماية الصحة العامة على نحو يعكس القيم الأساسية على أرض الملعب، مع الحفاظ في الوقت ذاته على تدابير الصحة العامة الرئيسية.
وأُطلقت حملة التوعية "معا نعمل"، لأول مرة أثناء الدورة الأخيرة لبطولة كأس العالم للأندية التي نُظّمت في قطر في شهر شباط الماضي، فيما تركز نسختها الأخيرة على أن جائحة كوفيد-19 لم تنته بعد.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك
إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل
الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة
القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن
وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد
طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء
ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء
هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا
سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية
"حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية "حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية
من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني
العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا
منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل
عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة
الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد
عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة