اختتام مشروع تمكين السيدات البرلمانيات إعلاميا

تم نشره الجمعة 03rd كانون الأوّل / ديسمبر 2021 11:13 مساءً
اختتام مشروع تمكين السيدات البرلمانيات إعلاميا
اختتام مشروع تمكين السيدات البرلمانيات إعلاميا

المدينة نيوز :- أختتمت مؤسسة مسارات الأردنية للتنمية والتطوير وصندوق الملك عبدالله الثاني، مشروع الشراكة "تمكين السيدات البرلمانيات إعلاميًّا".
وقالت المؤسسة في بيان صحفي اليوم الجمعة، أن المشروع الذي انتهى مساء امس يهدف إلى دعم البرلمانيات الحاليات ليكُنّ قادرات على المناصرة والتأثير في عملية صنع القرار فيما يتعلق بشؤون النوع الاجتماعي وقضايا المرأة في البرلمان، والتأثير على الجمهور من خلال استخدام وسائل الإعلام التقليدية والجديدة.
كما يهدف المشروع إلى تطوير معرفة وقدرات اللجان النسائية الأخرى والعضوات في البرلمان حول عدة قضايا، ورفع الكفاءات والقدرات للتعامل مع الإعلام التقليدي والرقمي؛ حتى تتمكن البرلمانيات من التعرف على أهم القضايا والأهداف والاستعدادات التي يجب أخذها بعين الاعتبار في أي اجتماع، حسب نوع الإعلام.
وناقش الحضور مخرجات المشروع الذي تضمن عدة ورشات تدريبية موسعة تهدف إلى تطوير أداء السيدات البرلمانيات إعلاميًّا، والتي انتهت بإصدار "الدليل الإعلامي للمرأة السياسية".
ودرب المشروع الذي يأتي ضمن شراكة الصندوق مع مؤسسات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني، 10 برلمانيات في إطار السعي إلى تطوير الحياة البرلمانية والسياسية.
حضر حفل اختتام المشروع سفيرة كندا في الأردن دونيكا بوتي، و رئيسة ملتقى البرلمانيات الأردنيات النائب صفاء المومني، و النواب عبير الجبور، و تمام الرياطي، و زينب البدول، و عائشة الحسنات، و أسماء الرواحنة، و إسلام الطباشات، و آمال الشقران، و خالد أبو حسان، و هيثم زيادين، و مدير صندوق الملك عبد الله الثاني صائب الحسن، و ممثلون عن الصندوق، و نائب رئيس مجلس أمناء "مسارات" النائب عمر العياصرة، و عضو مجلس الأمناء خميس عطية، بالإضافة إلى عدد من المهتمّات والمهتمين بالشأن الإعلامي والبرلماني.



مواضيع ساخنة اخرى
اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك
إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل
الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة
القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن
وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد
طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء
ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء
هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا
سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية
"حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية "حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية
من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني
العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا
منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل
عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة
الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد
عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة