الإدارة العامة ينظم لقاء تعريفيا للأمناء والمدراء العامين الجدد

تم نشره السبت 04 كانون الأوّل / ديسمبر 2021 06:50 مساءً
الإدارة العامة ينظم لقاء تعريفيا للأمناء والمدراء العامين الجدد
شعار مركز القيادات الحكومية في معهد الإدارة العامة

المدينة نيوز : - نظم مركز القيادات الحكومية في معهد الإدارة العامة، اليوم السبت، لقاء تعريفيا للأمناء والمدراء العامين ممن شغلوا مواقعهم خلال العامين 2020 -2021 لتبادل الخبرات والاطلاع على القضايا المشتركة بين جميع الدوائر الحكومية.
وأكد وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء، الدكتور إبراهيم الجازي، خلال رعايته اللقاء اليوم السبت، أن تعزيز التشاركية وتوحيد اللغة بين الدوائر الحكومية يسهم في إنجاز المهام وتحقيق الأهداف الوطنية بصورة تكاملية وبأكبر قدر من الكفاءة والفاعلية، مما يعظم مستوى الإنجاز الكلي للجهاز الحكومي.
وبين أن اللقاء يهدف إلى زيادة مساحة التفكير الإبداعي الجماعي والتعريف بالتشريعات المشتركة، لتعزيز القدرة على اتخاذ القرارات السليمة ودعم الأعمال الابتكارية في ظل عالم يتسم بالسرعة والحداثة، مشيدا بالفكرة الريادية التي قام بها المعهد لعقد اللقاء، ولدوره برفع سوية الأداء على المستويين الفردي والمؤسسي، ولقاء القيادات العليا لتزويدهم بكل ما هو جديد بأحدث الممارسات العالمية.
وأكد ضرورة تعزيز دور القيادة باعتبارها جوهر العملية الإدارية بحكم موقعها في أعلى الهرم الإداري، والمناط بها تحقيق الرؤى الاستراتيجية للوصول إلى قطاع عام يتسم بجودة الأداء والقدرة على التنبؤ بالتغيرات وسرعة الاستجابة، مثمنا بذلك دور المعهد وحرصه على التطوير والتحسين.
ودعا الجازي الأمناء والمدراء العامين حضور مثل هذه اللقاءات، لأنها تعتبر فرصة للاتصال الفعال وبناء علاقات إنسانية إيجابية وخلق بيئة تعاونية بين القيادات، من خلال النقاشات المفيدة لحل المشكلات المتشابهة في مؤسساتنا، و تبادل الرأي والمشورة بقضايا العصر تمكن الجميع من التفكير الإبداعي البناء وتطبيق أهداف اللقاءات والورش داخل المؤسسات على المستويات الإدارية كافة. وأوضح أن ذلك يدفعهم للعمل الجاد لتحقيق أقصى درجة ممكنة من الكفاءة الإنتاجية وإعادة دراسة احتياجات الموارد البشرية وتمكين الموظفين وإعادة بناء قدراتهم الفنية والإدارية، من خلال تنسيبهم لدورات تدريبية يقوم بها المعهد الذي أسندت إليه مهمة وضع أسس ومنهجيات لتنفيذ تدريب فعال لجميع المستويات الوظيفية الحكومية.
من جانبها، قالت مدير معهد الإدارة العامة، المهندسة سهام الخوالدة، إن المعهد يسعى جاهدا لبناء القدرات على المستويين الفردي والمؤسسي بالبحث الدائم عن كل ما هو مثري ومتطور ويحاكي الممارسات العالمية لنقلها إلى مؤسساتنا، إيمانا منا بأثر هذه العملية على رفع كفاءة وفاعلية أداء القطاع العام. وأضافت، أن مركز القيادات الحكومية يُعنى بإعداد قيادات تتمتع برؤية ثاقبة طويلة المدى، وتمكينها لتلبية حاجات المؤسسات والدوائر والموظفين، مشيرة إلى أنه يستهدف جميع المستويات بدءا من القيادات الشابة وصولا إلى القيادات العليا من فئة الشباب الأمناء والمدراء العامين، مراعيا تنوع متطلبات كل مستوى واختصاص كل وظيفة والمهام الموكولة لها، من خلال عقد مجموعة متنوعة من البرامج والورش والمؤتمرات.
وتضمن اللقاء عرضا لإعداد الموازنات ومناقشتها قدمه مدير عام دائرة الموازنة العامة مجدي الشريقي، وشرحا عن نظام المشتريات الحكومية قدمته مدير عام دائرة المشتريات هنادي النابلسي، وعرضا عن قانون ديوان المحاسبة قدمه أمين عام الديوان الدكتور إبراهيم المجالي ، وشرحا عن نظام الخدمة المدنية قدمه أمين عام ديوان الخدمة بالوكالة المهندس مبارك الخلايلة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل) صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل)
الجيش :  استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين الجيش : استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين
مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة" مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة"
بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش
اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد
الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج
تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا
بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا
“التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا “التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا
شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد
الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة
طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي
إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك
وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة
الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت
الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي