بالصور.. بايرن يحسم الكلاسيكو بانتصار درامي في معقل دورتموند

تم نشره السبت 04 كانون الأوّل / ديسمبر 2021 10:29 مساءً
بالصور.. بايرن يحسم الكلاسيكو بانتصار درامي في معقل دورتموند
بايرن

المدينة نيوز :- حسم بايرن ميونخ كلاسيكو الدوري الألماني لصالحه مجددا، بعدما تغلب على غريمه بوروسيا دورتموند في عقر داره (3-2)، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 14.

ثلاثية بايرن جاءت عبر روبرت ليفاندوفسكي "ثنائية" وكينجسلي كومان، في الدقائق (9، 44 و77)، فيما أحرز جوليان براندت وإيرلينج هالاند هدفي دورتموند (د 5 و48).

بهذا الانتصار، ابتعد بايرن بصدارة البوندسليجا بفارق 4 نقاط عن غريمه، وذلك بوصوله للنقطة 34، فيما توقف دورتموند عند 30 نقطة.

جاءت المباراة سريعة منذ بدايتها، وحرم مانويل نوير أصحاب الأرض من هدف محقق بعدما خرج من مرماه للوصول إلى الكرة قبل هالاند، لينجح في إبعادها عن طريقه.

وقبل مرور 5 دقائق على انطلاقة المباراة، تلقى براندت تمريرة داخل منطقة الجزاء، ليراوغ ديفيز قبل أن يسدد بقوة داخل الشباك، محرزا الهدف الأول لأسود الفيستيفال.



وأشعل بايرن المباراة بعدما تمكن من معادلة النتيجة سريعا، حيث ارتكب هوميلز خطأ فادحا بتمريرة خاطئة قطعها مولر، ليستغلها ليفاندوفسكي ويسدد أرضية زاحفة داخل شباك جريجور كوبيل.

وأطلق ساني تصويبة صاروخية على حدود منطقة جزاء دورتموند، لكن الكرة مرت بجوار القائم.

وسار تشان على خطى هوميلز بعدما أرسل تمريرة خاطئة داخل منطقة الجزاء نحو كومان، الذي سددها بقوة، لكن تدخل هوميلز عليه أفسد عليه فرصة التسجيل.

وعاد هوميلز لتقديم هدية للبايرن بتمريرة أخرى خاطئة في منتصف الملعب، شن منها الضيوف هجمة مرتدة سريعة، أنهاها كومان بتسديدة قوية تصدى لها كوبيل ببراعة.

وتلقى هالاند تمريرة بينية متقنة، لينطلق نحو منطقة جزاء بايرن في مساحة خالية قبل أن يطلق تسديدة أرضية زاحفة مرت بجوار القائم.

وشن دورتموند هجمة مرتدة عن طريق رويس، الذي تباطأ في التمرير لهالاند، لتنتهي الهجمة عند أقدام بيلينجهام، الذي حاول صيد شباك نوير من تصويبة بعيدة، لكنها لم تكن بالدقة الكافية.



ونفذ جيريرو ركلة حرة، مرسلا تمريرة طولية نحو أكانجي داخل منطقة جزاء بايرن، لكن المدافع السويسري فشل في وضعها داخل المرمى، ليمسك بها نوير قبل أن يتبين وجود تسلل على لاعب دورتموند.

وحاول جيريرو إبعاد الكرة من داخل منطقة جزاء فريقه، لتصطدم بجسد زميله هوميلز قبل تحولها نحو كومان، الذي هيأها لنفسه قبل أن يضعها بقوة داخل المرمى، مسجلا الهدف الثاني للفريق الضيف.

بداية الشوط الثاني شهدت نجاح دورتموند في معادلة النتيجة بهدف مباغت بعدما تسلم هالاند تمريرة من بيلينجهام داخل منطقة الجزاء، ليقابلها بتسديدة بيمناه في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى نوير.

والتحم هيرنانديز مع رويس داخل منطقة جزاء بايرن، ليسقط الأخير أرضا مطالبا بالحصول على ركلة جزاء، لكن الحكم لم يستجب له ولزملائه بعد التيقن من تقنية الفيديو.

وتصدى كوبيل ببراعة لتسديدة أرضية زاحفة أطلقها كومان من داخل منطقة الجزاء، قبل أن يأتي الرد من هالاند بتصويبة أخرى بيمناه، لكن الدفاع البافاري أخرج الكرة من قلب المرمى.



الدقيقة 65 شهدت اصطداما قويا بين براندت وأوباميكانو، سقط على إثره الثنائي، بينما بدا لاعب دورتموند فاقدا للوعي، وطالب زملاؤه الطاقم الطبي بسرعة النزول لأرض الملعب من أجل إسعافه.

وسرعان ما استعاد الدولي الألماني وعيه، لكنه لم يستطع إكمال المباراة، ليتم حمله إلى خارج أرض الملعب، فيما استبدله مدربه روزه بماريوس وولف.

ومع حلول الدقيقة 75، أوقف الحكم المباراة لتبين مدى وجود ركلة جزاء لصالح بايرن، حيث تلقى إشارة من غرفة "الفار" لوجود لمسة يد على هوميلز.

وبعدما ذهب الحكم بنفسه لمشاهدة اللقطة على شاشة "الفار"، واحتسب على الفور ركلة جزاء لصالح الضيوف، سجل منها ليفاندوفسكي هدف بايرن الثالث.

وأرسل كومان عرضية إلى داخل منطقة الجزاء، لكن هوميلز غير مسارها وكادت تتحول إلى داخل الشباك.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، تقدم الحارس كوبيل لمنطقة جزاء بايرن لحظة تنفيذ ركنية، لكن أصحاب الأرض فشلوا في الاستفادة منها، لترتد إلى هجمة مضادة، لم يستطع جنابري استغلالها والمرمى بدون حارسه، ليسدد الكرة بعيدا عنه.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات