هكذا يؤثر تناول 3 تفاحات في اليوم على جسمك

تم نشره الأحد 05 كانون الأوّل / ديسمبر 2021 06:37 مساءً
هكذا يؤثر تناول 3 تفاحات في اليوم على جسمك
تفاح

المدينة نيوز :- أوضحت دراسة جديدة تأثير تناول 3 تفاحات يومياً على الالتهابات ومضادات الأكسدة ومقاييس صحة القلب والأوعية الدموية.

وفحص الباحثون في الدراسة التي نشرتها المجلة الأمريكية للتغذية السريرية البيانات الخاصة بأشخاص يعانون من زيادة الوزن. ومن المعروف أنهم يصابون بالتهاب مزمن دون أي مرض التهابي واضح.

وعلى الرغم من أنه التهاب منخفض الدرجة، إلا أنه حالة التهابية مزمنة. تزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وفقاً لما ورد في موقع مصراوي.

واختبر الباحثون تأثير تناول التفاح الغني بالبوليفينول المضاد للالتهابات على حالة الالتهاب المزمنة الناجمة عن زيادة الوزن. وأخذوا 46 متطوعاً يعانون من زيادة الوزن وقسموهم عشوائياً إلى مجموعتين، تم منع مجموعة واحدة من أكل التفاح والمجموعة الأخرى كان مطلوباً منها أكل ثلاث تفاحات في اليوم.

تم توجيه كلا المجموعتين بتجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من مادة البوليفينول في الأسبوعين السابقين لبدء الدراسة وأثناء الدراسة نفسها، من أجل عزل تأثير التفاح.

وأجرى الباحثون اختبارات دم على المتطوعين في بداية الدراسة وبعد ستة أسابيع من اتباع نظام غذائي مع التفاح أو دونه. وكشفت النتائج أن جميع المؤشرات الموجودة في الدم والتي تشير إلى شدة العملية الالتهابية انخفضت بشكل ملحوظ في مجموعة آكلي التفاح مقارنة بمن لم يتناولوا التفاح.

وبلغة الأرقام، فإن مؤشر CRP، وهو أحد أهم مؤشرات فحص مستوى الالتهاب، انخفض بنسبة 17% لدى مجموعة تناول التفاح مقارنة بالمجموعة الأخرى.

وانخفض مؤشر متعلق بجهاز المناعة يسمى IL-6، والذي يشير أيضا إلى وجود عملية التهابية نشطة، بنحو 12%. كما انخفض إنزيم الكبد الذي يشير أيضاً إلى عملية التهابية تسمي ربط بروتين “إل بي إس” (LPS- binding protein )، بنسبة 20%.

وأظهرت البيانات انخفاضاً كبيراً في جميع المؤشرات الدالة على الالتهاب. وهذا هو تأثير ثلاث تفاحات فقط في اليوم، بدون أي وسيلة أخرى، بدون عقاقير مضادة للالتهابات، دون مكملات مضادة للالتهابات وبدون فقدان للوزن.

بالإضافة إلى انخفاض مؤشرات الالتهاب، مما يشير إلى انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. لوحظ زيادة بنسبة 9.6% في قدرة مضادات الأكسدة في الدم لدى مجموعة تناول التفاح.

ويؤكد الباحثون أنه حتى دون فقدان الوزن، فمن الممكن الحد بشكل كبير من مؤشرات الالتهاب التي تزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.



مواضيع ساخنة اخرى
صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل) صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل)
الجيش :  استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين الجيش : استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين
مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة" مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة"
بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش
اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد
الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج
تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا
بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا
“التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا “التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا
شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد
الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة
طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي
إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك
وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة
الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت
الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي