العذاري : المشروعات التنموية تؤسس للانفتاح الأردني العراقي

تم نشره الأحد 05 كانون الأوّل / ديسمبر 2021 08:25 مساءً
العذاري : المشروعات التنموية تؤسس للانفتاح الأردني العراقي
حيدر منصور العذاري

المدينة نيوز :- بحث السفير العراقي لدى عمّان حيدر منصور العذاري سبل تطوير العلاقات التشاركية وتعزيز أواصر التعاون الاقتصادي ما بين شركات القطاع الخاص العراقية ونظيرتها الأردنية والعربية وخاصة العاملة منها في مجال المقاولات والإسكان.

جاء ذلك خلال استقبال العذاري، الأحد، لوفد اتحاد المقاولين العرب برئاسة رئيس اتحادي المقاولين العراقيين والعرب علي فاخر السنافي، حيث تناول الجانبان سبل تطوير العلاقات والاستفادة من التسهيلات الممنوحة لممثلي الشركات العربية بشكل عام والأردنية بشكل خاص ودفع عجلة التشاركية نحو المساهمة الحقيقية في إعمار العراق وتنفيذ المشروعات التنموية التي تؤسس لمرحلة جديدة من الانفتاح الأردني العراقي وترجمة توجيهات قيادة البلدين إلى نتائج ملموسة.

وأكد العذاري أن السفارة العراقية في عمان لن تألوا جهدا في تقديم التسهيلات لكافة التجار والمقاولين الراغبين بالعمل في السوق العراقي أسوة بما تقدمة الدولة الأردنية من تسهيلات باتت توتي ثمارها في دفع عجلة الاقتصاد الوطني في كلا البلدين.

وثمّن جهود اتحادي المقاولين العرب والعراقيين في تعزيز الشراكات الحقيقة وإذابة التحديات ورفع وتيرة التنسيق المشترك مع نظرائهم من الأشقاء الأردنيين وهو ما ينعكس على زيادة أقبال القطاعات الاقتصادية على العمل في السوق العراقي وفي مقدمتها شركات المقاولات الأردنية المساهمة في مشاريع إعادة الإعمار والاستثمار والتطوير العقاري.

بدوره، أكد السنافي أن الجانب الأردني قدم تسهيلات للمقاول العراقي بما ينعكس على زيادة وتيرة التنسيق والعمل التشاركي مع نظرائهم الأردنيين “وهو ما نتأمل ونعمل جاهدين في اتحاد المقاولين العراقيين واتحاد المقاولين العرب على تحقيق المعاملة بالمثل من خلال مثل هذه القرارات.

ولفت إلى ان المقاول العربي يحظى بثقة بالغة الأهمية في السوق العراقي “وأن مثل هذه الاجراءات ستمكّنه من التنافسية على مشاريع إعادة الإعمار من جهة والمشاريع الاستثمارية من جهة أخرى.

وفي ختام اللقاء، الذي حضره مدير عام شركة عالم الطاقة للمقاولات مكي الفائز والمستشار الإعلامي لرئيس الاتحاد إسلام العياصره، اتفق الجانبان على ضرورة دعم الجهود الرامية لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين شركات القطاع الخاص في البلدين الشقيقين.



مواضيع ساخنة اخرى
صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل) صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل)
الجيش :  استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين الجيش : استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين
مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة" مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة"
بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش
اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد
الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج
تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا
بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا
“التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا “التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا
شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد
الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة
طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي
إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك
وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة
الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت
الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي