"الأردنية" ووزارة الداخلية توقعان مذكرة تفاهم

تم نشره الأحد 05 كانون الأوّل / ديسمبر 2021 08:33 مساءً
"الأردنية" ووزارة الداخلية توقعان مذكرة تفاهم
جانب من توقيع مذكرة التفاهم

المدينة نيوز :- أبرمت الجامعة الأردنية ووزارة الداخلية، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم لابتعاث مجموعة من الطلبة لدراسة برنامج الماجستير في التنمية والإدارة المحلية في "الأردنية"، بتمويل من الاتحاد الأوروبي ضمن مكونات برنامج دعم اللامركزية والتنمية المحلية، بحضور الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) رندة أبو الحسن.

وتأتي المذكرة تحقيقاً للرؤية الملكية بتعزيز مشروع اللامركزية والتنمية المحلية الهادف إلى توسيع قاعدة المشاركة في عملية صنع القرار وتنفيذه وتعزيز مبادئ المشاركة والمساءلة وتكافؤ الفرص، وإدراكا من الوزارة بأهمية تأهيل الكوادر القائمة على تطبيق المشروع.

وأشار مدير مديرية التنمية المحلية في وزارة الداخلية المحافظ محمد السرحان إلى أن البرنامج سيقدم حوالي 20 منحة بحثية ممولة من الاتحاد الأوروبي لموظفي الحكومة وممثلي المنظمات غير الحكومية للحصول على درجة الماجستير في التنمية والإدارة المحلية من الجامعة الأردنية ضمن برنامج أُطلق عام 2019 بدعم من بعثة الاتحاد الأوروبي في الأردن.

من جهته، ثمن عبيدات هذا التعاون وهذه المبادرة الأكاديمية التي تسعى إلى تحقيق أعلى درجة من الكفاءة والفاعلية في المؤسسات الحكومية وموظفيها، مشيراً إلى إدراك الجامعة لدورها الداعم لمختلف البرامج التعليمية التي تعود بالفائدة على المجتمعات المحلية.

بدورها، عبرت أبو الحسن عن التزام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بدعم رؤية وجهود الحكومة الأردنية بشأن الإصلاحات ذات الصلة بالحوكمة الرشيدة والتنمية الاقتصادية المحلية، مثنية على التعاون بين وزارة الداخلية والجامعة الأردنية، ومثمنة دعم الاتحاد الأوروبي لهذه المبادرة وإصلاحات الحوكمة الرشيدة في الأردن.

وحضر حفل التوقيع عميد كلية الأعمال الدكتور فايز حداد، ومساعد رئيس الجامعة للشؤون القانونية الدكتورة هديل الزعبي، ورئيس قسم الإدارة العامة في الكلية الدكتور عبد الحكيم أخو رشيدة، ومن الــUNDP أسماء فشحو وبكر الحياري.



مواضيع ساخنة اخرى
شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد
الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة
وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة
الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت
الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي
المفرق: ضبط 45 مخالفًا للحجر المنزلي خلال شهرين المفرق: ضبط 45 مخالفًا للحجر المنزلي خلال شهرين
مصدر : امطار المريغة لم تأت منذ 20 عاما مصدر : امطار المريغة لم تأت منذ 20 عاما
تصريح امني حول العثور على جثة الشاب في سيول معان - صور تصريح امني حول العثور على جثة الشاب في سيول معان - صور
العثور على السيارة المفقودة في المريغة خالية من سائقها العثور على السيارة المفقودة في المريغة خالية من سائقها
ولي العهد يحضر حفل افتتاح منتدى شباب العالم بشرم الشيخ ولي العهد يحضر حفل افتتاح منتدى شباب العالم بشرم الشيخ
العثور على أجزاء من المركبة المفقودة جراء سيول معان العثور على أجزاء من المركبة المفقودة جراء سيول معان
المعاني: يجب تأجيل الفصل الثاني للمدارس للأول من آذار المعاني: يجب تأجيل الفصل الثاني للمدارس للأول من آذار
" التعليم العالي " يوضح للغائبين عن الامتحانات النهائية بسبب أمر الدفاع " التعليم العالي " يوضح للغائبين عن الامتحانات النهائية بسبب أمر الدفاع
الكباريتي: هيكلة التعرفة الجمركية ستنعكس على نمو الاقتصاد الوطني الكباريتي: هيكلة التعرفة الجمركية ستنعكس على نمو الاقتصاد الوطني
حصيلة كورونا عالميا نحو 305 ملايين إصابة و5.5 مليون وفاة حصيلة كورونا عالميا نحو 305 ملايين إصابة و5.5 مليون وفاة
الغبين مديرا لمكتب جلالة الملك العسكري و الربابعة مديراً للأمن العسكري الغبين مديرا لمكتب جلالة الملك العسكري و الربابعة مديراً للأمن العسكري