مؤتمر الأردن الاقتصادي يلتئم في آذار المقبل

تم نشره الإثنين 06 كانون الأوّل / ديسمبر 2021 01:28 مساءً
مؤتمر الأردن الاقتصادي يلتئم في آذار المقبل
علم الاردن

المدينة نيوز :-  أعلن المنتدى الاقتصادي والديمقراطي الأردني ومجموعة آفاق الدولية للإعلام وتنظيم المؤتمرات، عن تنظيم مؤتمر الأردن الاقتصادي بدورته الـ 20 في آذار المقبل تحت عنوان: "قمة البلوكتشين والابتكار المالي 2022".
وقال رئيس اللجنة التنظيمية العليا للمؤتمر الدكتور خلدون نصير، إن المؤتمر الذي سيعقد في البحر الميت، سيناقش أهم ما توصلت إليه الثورة الإلكترونية الاقتصادية والمالية خصوصا خلال جائحة كرونا، وقدرة الاقتصادات التقليدية على اللحاق بالثورة التكنولوجية والتحول الرقمي خصوصاً ما يتعلق بتقنية "بلوك تشين وفينتك".
وسيناقش المؤتمر كذلك، والتقنيات في القطاعات المالية والابتكار المالي وخدمات الدفع الإلكتروني، وكيفية توفير الحلول التنظيمية الذكية للمشكلات الناتجة عن الاقتصاد الرقمي، والتحديات التي تولدها التقنية في إدارة الموارد البشرية والتدريب.
واشار نصير إلى أنه سيشارك في المؤتمر خبراء اقتصاديون وماليون وشركات محلية وعربية، بالإضافة إلى شركات أردنية تعمل في قطاعات اقتصادية متنوعة واتحاد المصارف العربية ومؤسسات ذات صلة واختصاص في هذا المجال.
واشار إلى أن المؤتمر سيسهم في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني وتسليط الضوء على الاقتصادات الحديثة والابتكار المالي سيما مع الاوضاع الاقتصادية العالمية الصعبة خلال جائحة كرونا والتي القت بظلالها على الاقتصاد المحلي والعالمي والتي غيرت الخارطة الاستثمارية في العالم والمنطقة، إضافة الى بحث الحلول والابتكارات المالية لمختلف القطاعات الاقتصادية.
وتوقع نصير ان يساهم المؤتمر في تفعيل الحراك الاقتصادي المحلي في ظل الظروف الدولية والعربية المتباينة، لما تشهده الساحة الاردنية من تطورات اقتصادية هامة من خلال وضع هذه التحديات على طاولة النقاش من قبل رجال أعمال محليين وعرب وذوي الاختصاص والخبراء في الفكر الاقتصادي، ومستثمرين من داخل الاردن وخارجه، مشيرا الى ما يتمتع به الاردن من قدرات وامكانات استثمارية يمكن البناء عليها، وتفعيلها في ظل الظروف الدولية والعربية المتباينة.
ويجمع خبراء اقتصاديون على أن إقامة مؤتمر آفاق الاقتصادي للدورة الـ20 على التوالي في الاردن يؤشر الى الثقة الكبير بالاقتصاد الوطني الاردني ويعبر عن سلسلة النجاح عبر السنوات الماضية، وان المؤتمر بات علامة فارقة في المحافل الاقتصادية العربية والدولية ليحظى بتقدير عالي المستوى.
وأكدت الاوساط الاقتصادية أهمية المؤتمر، ومستوى الانجاز والاداء والتنظيم والذي يعتبر مؤشرا على أنه اصبح من المؤتمرات الثابتة التي تقام في المملكة والتي تتيح الفرصة للقطاعين العام والخاص اللحاق بالقضايا الاقتصادية التي تطرأ في المملكة والخروج الى الإقليم لبحث قضايا مرتبطة بالتجارة وتشجيع الاستثمار، مشيرا إلى أن المؤتمر الذي سيعقد في الثالث والرابع عشر من شهر آذار المقبل في البحر الميت.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك
إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل
الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة
القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن
وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد
طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء
ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء
هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا
سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية
"حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية "حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية
من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني
العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا
منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل
عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة
الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد
عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة