شعبان وملاحه جمعة يتصدران بطولة الراليات

تم نشره الإثنين 06 كانون الأوّل / ديسمبر 2021 01:55 مساءً
شعبان وملاحه جمعة يتصدران بطولة الراليات
سيارة رالي

المدينة نيوز :-  تصدر السائق شادي شعبان الترتيب العام لبطولة الأردن للراليات للسائقين 2021، محرزا بذلك لقب بطولة الأردن للسائقين، ونال ايضا لقب المجموعة (NR4) للسائقين، فيما تصدر الملاح عماد جمعة الترتيب العام لبطولة الأردن للملاحين، وبذلك أحرز لقب البطولة والمجموعة للملاحين.
وكانت الأردنية لرياضة السيارات أصدرت الترتيب العام لبطولة الأردن للراليات 2021 للسائقين والملاحين والمجموعات رسميا والتي أقيمت بدعم من زين الأردن.
وقالت الاردنية لرياضة السيارات في بيان صحفي اليوم الاثنين" شملت بطولة الأردن للراليات لعام 2021 4 راليات محلية إضافة إلى رالي الأردن الدولي.
وأقيم الراليان الأول والثاني ضمن منافسات رالي الأردن الدولي، وكانت البطولة الأقوى محليا بسبب تقارب النقاط بين أصحاب المراكز الأولى، وأظهرت على الساحة أبطالا جددا، كشادي شعبان وأمير ناصيف وشاكر جويحان ومصطفى جمعة وأحمد جانخوت.
كما كان للحضور النسوي في البطولة من خلال نانسي المجالي، أثر كبير في تعزيز المشاركة النسوية في الرالي، وأثبت السائقون والملاحون الأردنيون حضورهم المميز في بطولة الشرق الأوسط للراليات.
وفي أجواء غير اعتيادية تم تأجيل الإعلان عن هوية الفائزين في بطولة الأردن للراليات، لحين اختتام منافسات رالي عُمان – الجولة الأخيرة من بطولة الشرق الأوسط، ما أدى إلى إضفاء أجواء جديدة على البطولة، وذلك وفقا لتعليمات بطولة الأردن التي تمنح نقاطا للسائقين والملاحين الأردنيين المشاركين الذين يحملون رخصة تسابق أردنية من خلال مشاركتهم في بطولة الشرق الأوسط للراليات.
وكان شادي شعبان وملاحه عماد جمعة فازا بالرالي الوطني الاول على متن ايفو 9، بزمن 1.38.50.7 ساعة، وحقق المركز الثاني إيهاب الشرفاء وملاحه مصطفى جمعة على متن ايفو 9، بزمن 2.01.44.5 ساعتين، واحتل المركز الثالث عاصم عارف وملاحه أحمد جانخوت على متن سيارة رينو كليو، بزمن 2.04.56.2 ساعة.
وفاز بالرالي الوطني الثاني خالد جمعة وملاحه يزن جمعة على متن سيارة ايفو8، بزمن 1.39.19.2 ساعة، واحتل المركز الثاني شادي شعبان وملاحه عماد جمعة على متن سيارة ايفو 9، بزمن 1.45.48.2 ساعة، وجاء في المركز الثالث أمجد العناسوة وملاحه عامر موسى على متن سيارة ايفو 7، بزمن 1.51.11.8 ساعة.
ونال لقب الرالي الوطني الثالث العُماني عبد الله الرواحي وملاحه الأردني عطا الحمود على متن سيارة سوبارو امبريزا بزمن 40.39.0 دقيقة، وجاء في المركز الثاني يوسف الأسمر وملاحه نبيل كيال على متن سيارة سوبارو إمبريزا بزمن 43.05.0 دقيقة، وحل في المركز الثالث أمير ناصيف وملاحه موسى جهريان على متن سيارة ايفو 10، بزمن 43.42.0 دقيقة.
وفاز بالرالي الوطني الرابع – الجولة الأخيرة من بطولة الأردن للراليات شاكر جويحان وملاحته نانسي المجالي على متن سيارة ايفو 6، بزمن 48.05 دقيقة، وحل في المركز الثاني إيهاب الشرفا وملاحه مصطفى جمعة على متن سيارة ايفو 9، بزمن 49.34 دقيقة، وجاء في المركز الثالث أمير ناصيف وملاحه موسى جهريان على متن سيارة سوبارو امبريزا، بزمن 50.48 دقيقة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك
إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل
الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة
القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن
وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد
طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء
ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء
هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا
سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية
"حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية "حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية
من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني
العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا
منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل
عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة
الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد
عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة