جوناف يقدم جائزة محلية العمل الإنساني لمنسق الأمم المتحدة في الأردن

تم نشره الإثنين 06 كانون الأوّل / ديسمبر 2021 02:51 مساءً
جوناف يقدم جائزة محلية العمل الإنساني لمنسق الأمم المتحدة في الأردن
الأمم المتحدة

المدينة نيوز :-  منح التحالف الوطني الأردني للمنظمات غير الحكومية "جوناف" جائزة النهضة لمحلية العمل الإنساني، للمنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في الأردن، أندرس بيدرسن، تقديراً لمساهمته المتميزة تجاه تعزيز محلية العمل الإنساني في الأردن.
وقال بيان لمنظمة النهضة العربية اليوم الاثنين، إن الجائزة لهذا العام، اطلقت كوسيلة للاعتراف بالجهود الحثيثة التي يبذلها الأفراد المميزون أو المنظمات لتعزيز محلية العمل الإنساني ومناصرته، وتقديراً على دورهم في النهوض بمنظمات المجتمع المدني، والجهات الفاعلة المحلية وتعزيزها على المستويين المحلي والدولي.
بدوره، قال أندرس بيدرسن، "الأردن قادر على تقديم العمل الإنساني بشكل جيد، فخلال جائحة كورونا كان هناك تناغم واضح بين المؤسسات والمنظمات الذين يعملون في مجال تقديم الخدمات الاجتماعية للفئات الأقل رعاية".
واعتبرت عضو اللجنة الإدارية لتحالف جوناف والمستشار الأول في درة المنال، سوسن المجالي، أن فريق الأمم المتحدة بذل جهودا كبيرة في دعم الحكومة الأردنية والمجتمع المدني، مبينة أن الدعم المتواصل لتحالف جوناف خلال السنوات الأربع الماضية كان له "الأثر الكبير في تحفيزنا وتشجيع الجهات الإنسانية الفاعلة الأخرى في المنطقة على بذل المزيد لتدعيم محلية العمل الإنساني".
وقالت المديرة التنفيذية لمنظمة النهضة، سمر محارب، "استطاع أندرس بيدرسن، وبصفته رئيساً للفريق القطري في الأردن، توجيه القيادات الجمعية لفريق الأمم المتحدة في الأردن لتقديم دعم أكثر تناسقاً وفعالية وقابل للمساءلة من خلال العمل مع الجهات المعنية والشركاء في الأردن".
يذكر أن جائزة النهضة لمحلية العمل الإنساني تعترف بجهود أولئك (أفراد أو منظمات) الذين قدموا مساهمات استثنائية وهادفة في تعزيز محلية العمل الإنساني على المستويين الوطني والإقليمي، وهي متاحة لأي شخص يعمل لصالح أي مجتمع إنساني أو تنموي أو يعتبر جزءاً منه.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك
إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل
الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة
القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن
وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد
طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء
ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء
هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا
سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية
"حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية "حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية
من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني
العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا
منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل
عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة
الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد
عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة