اطلاق مبادرة انت سند في البلقاء التطبيقية

تم نشره الإثنين 06 كانون الأوّل / ديسمبر 2021 04:43 مساءً
اطلاق مبادرة انت سند في البلقاء التطبيقية
شعار جامعة البلقاء التطبيقية

المدينة نيوز :- أطلقت مديرية الإعلام والشرطة المجتمعية في مديرية الأمن العام، اليوم الاثنين، مبادرة "انت سند" في جامعة البلقاء التطبيقية وبالتعاون معها، بحضور مدير شرطة البلقاء بالإنابة العقيد الركن بشار الدويري، ونائب رئيس الجامعة الدكتور ناصر كلوب.
وقال الدكتور الكلوب إن المبادرة موجهة للرجال كطرف أساسي في أسرة آمنة من خلال ما توفره الشرطة المجتمعية من خبراء ومحاضرات توعوية وإرشادية للفئة المستهدفة، بالتشارك مع إدارة حماية الأسرة، ودائرة الإفتاء واتحاد المرأة ووزارة التنمية الاجتماعية، لتقديم الدعم النفسي للرجل والمرأة، والعمل على تعميمها على المؤسسات والجامعات كافة لتحقيق الأهداف المرجوة منها.
وبين العقيد الدويري أن الهدف من المبادرة هو توعية المجتمع بأهمية الأسرة باعتبارها اللبنة الأساسية وذلك من خلال المحاضرات التوعوية خصوصا للذكور.
وأشار إلى أن الأردن يتمتع بمكانة مرموقة محليا وإقليميا وعالميا في منظومة الأمن والأمان المجتمعي، متمنيا لمبادرة أنت سند النجاح في تحقيق الغايات والأهداف المرجوة منها.
من جهته، قال مدير وحدة التنمية وخدمة المجتمع في الجامعة، الدكتور خالد العطيات، إن الوحدة تعمل على تنظيم وإعداد مبادرات وأنشطة من شأنها خدمة المجتمع بأطيافه ومكوناته كافة، مؤكدا حرص الجامعة على تعميم هذه المبادرات على جميع كلياتها لتعم الفائدة على الفئات المستهدفة.
وتحدث كل من مدير دائرة حماية الأسرة، الرائد عطا الله المشاقبة، وعضو المركز المحلي لمركز أمن المدينة، والدكتورة وفاء العواملة ورولى أبو سالم من وزارة التنمية الاجتماعية عن أهمية ودور الأسرة في المجتمعات كافة وكيفية حمايتها من النزاع والعنف.
وجرى خلال الفعالية، التي تستمر 3 أسابيع ويشارك فيها 52 مشاركا، عرض فيديو يحاكي جميع المبادرات التي أطلقتها مديرية الإعلام والشرطة المجتمعية في مديرية الأمن العام.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك
إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل
الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة
القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن
وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد
طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء
ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء
هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا
سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية
"حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية "حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية
من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني
العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا
منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل
عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة
الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد
عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة