اطلاق حملة الأهداف الوطنية لجودة الرعاية الصحية لعام 2021

تم نشره الإثنين 06 كانون الأوّل / ديسمبر 2021 05:10 مساءً
اطلاق حملة الأهداف الوطنية لجودة الرعاية الصحية لعام 2021

المدينة نيوز :-  تحت رعاية سمو الأميرة منى الحسين، أطلق مجلس اعتماد المؤسسات الصحية، اليوم الاثنين، حملة الأهداف الوطنية لجودة وسلامة الرعاية الصحية للعام 2021، من خلال حفل أقيم عن بعد عبر تطبيق زوم.
وعبرت سمو الأميرة منى الحسين، في رسالة مكتوبة إلى المشاركين في حفل الإطلاق، عن فخرها بهم والعمل معهم للعام الثالث عشر بشكل مستمر وتعاوني؛ بهدف تحسين جودة الخدمات الصحية، وتفعيل مبادئ سلامة المرضى والعاملين في المؤسسات الصحية الأردنية.
وقالت سموها "نحتفل سوياً بإنجازاتكم ونبدأ رحلة جديدة من التزامكم بتطبيق الأهداف الوطنية للجودة وسلامة الرعاية الصحية"، معربة عن أملها بأن ينعكس كل هذا الجهد الدؤوب على تقديم الخدمة الآمنة والمثلى للمواطنين في الأردن لحبيب.
بدروها، أوضحت أمين عام وزارة الصحة للشؤون الإدارية والفنية، الدكتورة إلهام خريسات، أن الحملة التي يطلقها المجلس مرة كل عامين منذ عام 2009، تهدف إلى دعوة المستشفيات ومراكز الصحة الأولية إلى العمل لتحقيق 3 أهداف، يتم تحديدها بعد جمع وتحليل معلومات ذات العلاقة برعاية وسلامة المرضى، والوقوف على جوانب تنطوي على مشاكل يجدر العمل على معالجتها كأولويات.
وأكدت خريسات، بحسب بيان للمجلس اليوم، أن حملات الأهداف الوطنية لجودة وسلامة الرعاية الصحية شكلت علامة فارقه في تحسين جودة الخدمات الصحية، وأسهمت في تحفيز جهود العاملين في مؤسسات القطاع الصحي نحو تطوير الإجراءات والممارسات المختلفة. بدورها، أشارت المدير التنفيذي لمجلس اعتماد المؤسسات الصحية، سلمى الجاعوني، إلى أن الأهداف الوطنية لجودة وسلامة الرعاية الصحية تعد بمثابة بوصلة عمل للأولويات التي يجدر التركيز عليها، والتي سيساهم تحقيقها بمعالجة قضايا مهمة وحساسة للقطاع الصحي، وسيعني تطبيقها خدمات أفضل لحماية وسلامة المرضى.
وحددت الحملة للعام 2021 أهدافاً مشتركة للمستشفيات ومراكز الصحة الأولية، هي: ضمان بيئة عمل آمنة لمقدمي الرعاية الصحية، وضمان إمكانية الوصول إلى الخدمات واستمراريتها لجميع المراجعين.
كما حددت الحملة هدفاً خاصاً للمستشفيات يتمثل بالاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية، وهدفاً خاصاً بالمراكز الصحية الأولية، هو التأهب للطوارئ والإدارة الفعالة لتفشي أوبئة و/أو جوائح.
وكرم المجلس اليوم، 23 مستشفى و34 مركزا صحيا حصلت على شهادة تطبيق الأهداف الوطنية لجودة وسلامة الرعاية الصحية لعام 2018. فيما بدأ المجلس باستقبال نماذج الاشتراك بحملة عام 2021 اعتباراً من اليوم وحتى نهاية شهر آذار المقبل.
وستعقد ورشة عمل للتعريف بمتطلبات تحقيق الأهداف خلال الشهر نفسه.
وتبدأ المؤسسات المشاركة بالعمل على تحقيق الأهداف من شهر نيسان المقبل لمدة عام واحد على الأقل، ليتم فيما بعد تقييم نتائج عملها ومنحها شهادة تطبيق الأهداف الوطنية لجودة وسلامة الرعاية الصحية عند تحقيقها لتلك لأهداف. يذكر أن المجلس يضع الأهداف بالتشاور مع ممثلين عن وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية والمستشفيات الجامعية والقطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية، بالإضافة إلى المقيّمين والمستشارين المعتمدين لدى المجلس. --(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى
اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك
إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل
الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة
القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن
وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد
طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء
ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء
هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا
سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية
"حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية "حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية
من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني
العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا
منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل
عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة
الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد
عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة