بدء فعاليات درب المئوية في مأدبا

تم نشره الإثنين 06 كانون الأوّل / ديسمبر 2021 09:08 مساءً
بدء فعاليات درب المئوية في مأدبا

المدينة نيوز :-  بدأت في مأدبا مساء اليوم الاثنين فعالية "درب المئوية" حول إنجازات الدولة الأردنية عبر المئوية الأولى من عمرها، والتي نظمتها مبادرة "مودة ورحمة" برعاية أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري وحضور مساعد محافظ مأدبا ماهر أخو ارشيدة.
وقال البراري إننا ننظر إلى الأمام ونحن ندخل المئوية الثانية للدولة الأردنية، رغم الصعاب التي تواجه الوطن، والتي تشد من عضد الدولة، مضيفاً: إن الأردن سيبقى الأقوى رغم كل الصعاب، ليبقى الفخر برجالاته وبشهدائه الذين قضوا على ثرى الأردن وفلسطين ومختلف بقاع الوطن العربي.
وثمن البراري دور القائمين على هذه المبادرة التي تضع الأردن بوصلتها وتجسد العطاء بين كل مكونات الوطن، لا سيما وأنها مبادرة شبابية خالصة.
وقدم الوزير الأسبق أيمن هزاع المجالي إيجازاً عن مسيرة والده رئيس الوزراء الشهيد هزاع المجالي، الذي ولد بمنطقة ماعين، وكان أول أمين لعمان بعد موجة اللجوء عام 48 وتوليه المواقع الوزارية المختلفة وآخرها موقع رئيس الوزراء حتى استشهاده في 1960.
واستعرض المجالي جهود جلالة الملك عبدالله الثاني للنهوض بالوطن، مشيراً إلى أن المطلوب في المئوية الثانية هو تصحيح الأخطاء ومواجهة المشاكل التي يعاني منها لإحداث التنمية الإدارية والسياسية والاقتصادية.
وتحدث الدكتور خلدون الحباشنة من جامعة الزيتونة عن مئوية الدولة، في ورقته بعنوان "نحن والتاريخ والمئوية" أكد فيها عراقة الأردن في التاريخ، مشددا على أن المئوية ليست مجرد تاريخ إنما مشروع نهضوي حداثي عظيم.
وتخلل الحفل عرض فيديو يتحدث عن تاريخ الدولة الأردنية، وشخصياتها، فيما قدم الشاعر خلف القرعان قصيدة بعنوان "مئوية الأبطال".
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك
إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل
الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة
القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن
وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد
طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء
ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء
هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا
سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية
"حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية "حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية
من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني
العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا
منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل
عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة
الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد
عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة