التعليم العالي تعقد ورشة تدريبية حول تصميم المساقات الإلكترونية التفاعلية

تم نشره الإثنين 06 كانون الأوّل / ديسمبر 2021 09:34 مساءً
التعليم العالي تعقد ورشة تدريبية حول تصميم المساقات الإلكترونية التفاعلية
شعار وزارة التعليم العالي

المدينة نيوز :- عقدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاثنين، بالتنسيق مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR) ورشة تدريبية لأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات الحكومية والخاصة حول تصميم المساقات الإلكترونية التفاعلية.
ونظمت اليوم جلسة حوارية حول إدماج التعلم الإلكتروني في برامج التعليم العالي، شارك فيها رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة ونخبة من خبراء قطاع التعليم العالي في الأردن.
وأشاد أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور مأمون الدبعي، بجهود المفوضية السامية لشؤون اللاجئين على دعمها بتنفيذ هذا البرنامج التدريبي بشكل خاص، إضافةً إلى دعمها لقطاع التعليم العالي في الأردن بشكل عام، ولا سيما في هذا التوقيت الذي يشهد فيه التعليم العالي في الأردن والعالم أجمع تحولاً نحو التعلم الإلكتروني.
وأشار إلى أن التطور والنمو في قطاع التعليم العالي صاحبه تنوع في البرامج الدراسية وأنماط التعليم والتعلم التي تحكم النوع والكم، مضيفاً إلى أنه على رغم محدودية الإمكانات المادية والبشرية في المملكة، إلا أن التعليم العالي يقع ضمن أولويات الدولة لما له من دور في الارتقاء بمستوى حياة المواطن الاقتصادية والاجتماعية والمعرفية.
بدورها، رحبت نائب ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن، كارولين إينيس، خلال افتتاح جلسة مناقشة "التعلم عن بُعد وبرامج التعليم العالي"، بمبادرات التعليم في مجال التعلم عن بُعد، والتي أكدت على أن برامج التعليم الحديثة والتي تقدم عبر الإنترنت تبني لدى الطلبة القدرة على التأقلم والاعتماد على الذات، وخاصةً أثناء حالات الطوارئ مثل الأوبئة والصدمات المجتمعية الأخرى.
كما سلطت الضوء على التعاون القوي بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، واتحاد التعلم المتصل في الأزمات، وهي مبادرة تدعم اللاجئين للوصول للتعليم العالي على مستوى العالم وداخل الأردن، حيث ستقوم بدعم الأردن على تنفيذ خطة العمل التنفيذية الخاصة في دمج التعلم.
يذكر أن هذه الورشة التدريبية تأتي ضمن سلسلة من الورشات التي تقوم بها الوزارة في دعم الجامعات في عملية التعلم الإلكتروني، وذلك حسب خطة الوزارة لإدماج التعلم الالكتروني في مؤسسات التعليم العالي الأردنية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك
إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل
الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة
القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن
وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد
طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء
ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء
هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا
سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية
"حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية "حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية
من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني
العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا
منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل
عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة
الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد
عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة