الأردن يبحث عن التأهل للدور الثاني في بطولة كأس العرب من بوابة فلسطين

تم نشره الثلاثاء 07 كانون الأوّل / ديسمبر 2021 09:08 صباحاً
الأردن يبحث عن التأهل للدور الثاني في بطولة كأس العرب من بوابة فلسطين
منتخب النشامى

المدينة نيوز:- )-يخوض منتخب النشامى لقاءه الأخير بدور المجموعات مع منتخب فلسطين لحسم الصراع على البطاقة الثانية في المجموعة الثالثة المؤهلة إلى دور ربع النهائي لبطولة كأس العرب 2021.
وتقام بالتزامن مع مباراة النشامى التي ستنطلق صافرة بدايتها في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت عمّان، مباراة أخرى تجمع منتخبي المغرب والسعودية ويحتضنها استاد الثمامة.
وبعد أن ضمن المنتخب المغربي تأهله إلى ربع النهائي بفوزين كبيرين على منتخبنا الوطني والمنتخب الفلسطيني، تدور المنافسة على البطاقة المتبقية بين منتخبات الأردن وفلسطين والسعودية.
ويتصدّر المنتخب المغربي المجموعة برصيد 6 نقاط، مقابل 3 للأردن ونقطة لكل من السعودية وفلسطين.
ويحتاج منتخبنا إلى الفوز على فلسطين في مباراة اليوم، ويكفيه التعادل بشرط تعادل السعودية أو خسارتها من المغرب، بينما لا بديل لفلسطين عن الفوز، بشرط تعادل أو خسارة السعودية أمام المغرب لبلوغ ربع النهائي، أما السعودية التي تلعب بتشكيلة رديفة، فستضمن تأهلها فقط في حال فوزها على المغرب وخسارة الأردن أمام فلسطين. ويغيب عن مباراة اليوم عدد من نجوم المنتخب، أبرزهم بهاء فيصل ومحمد الدميري ويزن النعيمات وأحمد ثائر بسبب إصاباتهم، وإحسان حداد الذي قرّرت اللجنة المختصة في البطولة إيقافه مباراتين بعد تلقيه البطاقة الحمراء أمام السعودية، إضافة إلى مهند خير الله الذي أعلن عن إصابته بفيروس كورونا أمس.
ويتوقع ان تضم التشكيلة، يزيد أبو ليلى في حراسة المرمى، ويزن العرب ومهند خير الله وعبد الله نصيب ومحمد أبو حشيش، ونور الروابدة وبهاء عبد الرحمن ورجائي عايد، ومحمود مرضي ومحمد أبو زريق شرارة وعلي علوان، وربما حمزة الدردور.
وفي قراءة لمباريات اليوم، أشارت الصحف القطرية إلى أن الكفة تميل تاريخيا لصالح منتخب النشامى مع فلسطين، لكن المهمة لن تكون سهلة وفقا للصحف القطرية. ويسعى المنتخب الفلسطيني لتحقيق نتيجة إيجابية بعد خسارته أمام المغرب برباعية نظيفة في الجولة الأولى، ثم تعادله مع المنتخب السعودي بهدف لمثله في الجولة الثانية، ولا بديل أمامه سوى الفوز للمحافظة على أمل المنافسة في التأهل.
وفي المواجهة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، سيكون المنتخب السعودي أمام فرصة لتحقيق الفوز الأول في البطولة والتأهل للدور القادم في حال تبعثر أوراق مباراة الأردن مع فلسطين، وذلك عندما يواجه المنتخب المغربي الذي ضمن التأهل بفوزين على منتخبي الأردن وفلسطين. ويتوقع أن يلعب مدرب المنتخب المغربي الحسين عموتة بتشكيلة أغلبها من البدلاء، وبالتالي الفرصة ستكون مواتية للسعودية، ولكنها لن تكون سهلة.
وكان منتخب النشامى استهل مشواره في البطولة بالفوز على نظيره السعودي بهدف دون رد، فيما خسر في الجولة الثانية أمام نظيره المغربي برباعية نظيفة.



مواضيع ساخنة اخرى
اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك
إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل
الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة
القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن
وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد
طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء
ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء
هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا
سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية
"حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية "حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية
من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني
العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا
منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل
عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة
الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد
عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة