انطلاق عروض الفيلم الكوري في الرينبو

تم نشره الثلاثاء 07 كانون الأوّل / ديسمبر 2021 01:31 مساءً
انطلاق عروض الفيلم الكوري في الرينبو
سينما الرينبو

المدينة نيوز :- - انطلقت في سينما الرينبو بعمان مساء امس الاثنين عروض "أيام الفيلم الكوري" الذي تنظمه الهيئة الملكية الأردنية للأفلام بالتعاون مع سفارة جمهورية كوريا .
واستهلت العروض التي تستمر 3 أيام بحضور سفير الجمهورية الكورية لدى الاردن لي جي وان، بفيلم الدراما التاريخي الطويل "كتاب السمك" إخراج لي جوون-إيك، مع ترجمة إلى الانجليزية.
وتتناول قصة الفيلم، نفي عالم يدعى تشونغ ياك جون، الذي كان في خدمة الملك عام 1801 إلى جزيرة هيوك سان المجهولة حيث يساوره الخوف، الا أنه يندهش من عجائب الكائنات البحرية المتنوعة فيها. ويلتقي تشونغ شابا يدعى تشانغ داي، وهو صياد شاب لديه أحلام كبيرة ومن أشد المعجبين بالكونفوشية ولديه معرفة واسعة بعالم البحار، ويعجب تشونغ بثقافته اللافتة في عالم كائنات البحار، فيقرر تأليف كتاب عن البحر ويطلب مساعدة هذا الشاب مقابل أن يأخذ بيده للتعمق أكثر في دراسة الكونفوشية.
وبعد مرور 14 عاما، ينتقل الشاب للعمل مفوضا في خدمة الملك بعد ان تعلم الكونفوشية وفلسفتها والشعر والادب على يدي تشونغ في الوقت الذي يتم ترحيل الاخير إلى جزيرة اخرى على أمل ان تنتهي مدة نفيه.
ويواجه الشاب تحديات تتعلق بالظلم الذي يقع على الفلاحين والاهالي الفقراء بخصوص جمع الضرائب وهو ما يتناقض مع ما تعلمه من معلمه تشونغ فيضطر الى ترك عمله والعودة للبحث عن معلمه الذي غاب عنه طويلا ليعود وقد وجده متوفى بعد أن أكمل كتابه عن السمك وترك له رسالة كان لها أبلغ الاثر في نفس تشانغ.
يذكر أن الفيلم حاز على العديد من الجوائز منها: جائزة "فيبريسكي" وجائزة أفضل ممثل وأفضل فيلم وأفضل سيناريو في جوائز الرابطة الكورية لنقاد السينما، وجائزة "بويل فيلم" لأفضل فيلم وأفضل ممثل وأفضل سيناريو وأفضل ممثل مساعد وممثلة مساعدة وأفضل تصوير سينمائي. --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك
إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل
الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة
القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن
وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد
طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء
ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء
هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا
سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية
"حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية "حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية
من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني
العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا
منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل
عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة
الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد
عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة