الفايز يبحث تحضيرات فعاليات مادبا عاصمة للسياحة العربية 2022

تم نشره الثلاثاء 07 كانون الأوّل / ديسمبر 2021 06:31 مساءً
الفايز يبحث تحضيرات فعاليات مادبا عاصمة للسياحة العربية 2022
نايف الفايز

المدينة نيوز :- أكد وزير السياحة والآثار، نايف الفايز، اليوم الثلاثاء، أهمية التحضير لفعاليات مدينة مادبا عاصمة للسياحة العربية لعام 2022.
وشدد خلال اجتماع لبحث التحضيرات، عقد في دار محافظة مادبا اليوم، أن هذه المناسبة فرصة مهمة لتحسين المنتج السياحي في المدينة وإبرازها كمدينة سياحية في السنوات المقبلة، مبينا أن البلدية هي الأساس في التحضيرات لمادبا عاصمة السياحة العربية والحكم المحلي بشكل عام لتكون المدينة أنموذجا على المستوى العربي، خاصة أن هناك ضعفا في عدد السياح العرب لها.
وبين الفايز أن وزارة السياحة ستخصص دعما إضافيا لفعاليات مادبا عاصمة للسياحة العربية، مؤكدا أهمية دعم مجلس المحافظة والقطاع الخاص لإنجاح الفعاليات وإبراز المدينة سياحيا إلى جانب أهمية التركيز على الجانب الجمالي في المدينة، وتحضير روزنامة للأنشطة المقترحة في العام المقبل.
بدوره، قدم مدير سياحة مادبا، وائل الجعنيني، عرضا للإجراءات والاستعدادات لاستغلال هذه المناسبة والتي تسهم في تعزيز مكانة مادبا على الخارطة السياحة العربية وتنشيط الحركة السياحية وزيادة أعداد الزوار وفتح فرص الاستثمار ودورها في الحد من الفقر والبطالة.
فيما استعرض محافظ مادبا، علي الماضي، التحضيرات التي قامت بها المحافظة استعدادا لهذه الفعاليات، وأبرزها تنفيذ حملات النظافة وطلاء الأطاريف والجزر الوسطية للحفاظ على الطابع الجمالي لمادبا عاصمة للسياحة العربية.
بينما قدم المشاركون في الاجتماع أفكارهم ومقترحاتهم لإنجاح مشروع مادبا عاصمة للسياحة العربية، وزيادة أعداد الزوار وتحقيق التنمية في المحافظة والحد من الفقر والبطالة، والعمل بشكل جماعي ومنظم.
وشارك في اللقاء أمين عام وزارة السياحة، الدكتور عماد حجازين، ومدير عام دائرة الآثار العامة الدكتور فادي بلعاوي، ورئيس لجنة بلدية مادبا الكبرى أحمد بركات الزهير، والعين شراري الشخانبة والنائب مجدي اليعقوب، بالإضافة إلى مدراء الدوائر المعنية الحكومية ومؤسسات المجتمع المحلي.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك
إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل
الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة
القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن
وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد
طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء
ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء
هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا
سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية
"حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية "حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية
من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني
العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا
منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل
عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة
الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد
عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة