اختتام مشروع دعم الأعمال البلدية في الأردن

تم نشره الثلاثاء 07 كانون الأوّل / ديسمبر 2021 07:35 مساءً
اختتام مشروع دعم الأعمال البلدية في الأردن

المدينة نيوز :-  احتفلت المنظمة الفنلندية للإغاثة ومنظمة مساعدة المسنين الدولية في الأردن، اليوم الثلاثاء، باختتام مشروع دعم الأعمال البلدية في الأردن، الممول من وزارة الخارجية الهولندية.
وقالت المنظمة الفنلندية للإغاثة، في بيان صحافي، إنه تم إطلاق المشروع في عام 2019، حيث دعم المشروع الشباب الأردنيين واللاجئين السوريين الأقل حظاً، عبر توفير فرص كسب العيش من خلال نهج أسري شامل في مناطق شملت جرش الكبرى، جنيد، الزعتري، المنشية، الضليل، سحاب، ماحص، مبينة أن المشروع يرتبط بجدول الأعمال اللامركزي للحكومة الأردنية، حيث يضمن الدعم المحلي والاستدامة واستخدام الموارد المحلية.
وأضافت أن المشروع دعم على مدار العامين الماضيين 256 فردًا؛ لإنشاء أعمالهم التجارية من المنزل أو البيع بالتجزئة، كما تم توظيف 162 امرأة ورجلا، 70 بالمائة منهم من الشباب.
وأكد السفير الهولندي، هاري فيروي، خلال الحفل، أن "الشباب محور اهتمام التعاون الإنمائي الهولندي، مشددا على أهمية مشروع الأعمال البلدية في تزويد الشباب بالتدريب والمهارات وتمكينهم من تشكيل فرق استشارية بين الأقران".
ويهدف المشروع أيضا إلى تقليل العبء الاقتصادي والاجتماعي على الشباب الذين يعتنون بالأشخاص ذوي الإعاقة وأفراد الأسرة المسنين من خلال تزويدهم بدعم الرعاية المنزلية والخدمات الاجتماعية والصحية والإحالة إلى شركاء آخرين من مقدمي الخدمات الاجتماعية والصحية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل) صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل)
الجيش :  استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين الجيش : استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين
مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة" مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة"
بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش
اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد
الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج
تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا
بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا
“التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا “التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا
شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد
الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة
طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي
إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك
وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة
الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت
الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي