وفد من كلية دفاع الناتو يزور كلية الدفاع الوطني

تم نشره الثلاثاء 07 كانون الأوّل / ديسمبر 2021 08:58 مساءً
وفد من كلية دفاع الناتو يزور كلية الدفاع الوطني
جانب من الحضور

المدينة نيوز :- زار وفد من كلية دفاع الناتو/ روما، برئاسة الفريق أوليفر بيير ريتمان اليوم الثلاثاء، كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية، وكان في استقبالهم آمر الكلية العميد الركن الدكتور عوض الطراونة ورئيس وأعضاء هيئة التوجيه في الكلية.
وهدفت الزيارة إلى التعرف على التهديدات والتحديات الأمنية التي تواجه مختلف الدول وبيان استراتيجيتها في رسم سياساتها الخارجية لبناء موقفها تجاه القضايا العالمية، وذلك لمساعدة الدارسين وتوسيع مداركهم في مجال التخطيط الاستراتيجي ورسم السياسات الدولية من خلال الاستماع لمحاضرات من مختلف الجهات الوطنية ذات العلاقة.
كما تهدف إلى التعرف على دور كلية الدفاع الوطني في تأهيل كبار ضباط القوات المسلحة والكوادر الوطنية في مختلف الوزارات والمؤسسات الوطنية، ليكونوا قادرين على رسم السياسات على الصعيد الوطني والاقليمي والدولي.
وتخلل برنامج الزيارة الذي حضره الوفد المكون من 115 مشاركا، محاضرة لمدير الاستخبارات العسكرية العميد الركن عزام الرواحنة عن التحديات والتهديدات على المستوى الوطني والإقليمي، ومحاضرة لوزير الداخلية مازن الفراية عن دور الوزارة في المحافظة على الأمن الوطني والمتمثل بالحفاظ على كيان الدولة وابراز استراتيجية الوزارة وأهدافها، ومحاضرة لرئيس مجلس النواب عبدالكريم الدغمي عن دور المجلس التشريعي والرقابي على السلطة التنفيذية لتحقيق المصلحة الوطنية الشاملة.
وفي نهاية الزيارة استمع الوفد لمحاضرة ألقاها السفير في وزارة الخارجية فايز خوري عن استراتيجية الوزارة ودورها في دعم الموقف الأردني على المستوى الدولي وإظهار السياسة الأردنية الخارجية القائمة على "الحوار والتواصل والوسطية والاعتدال".
يشار إلى أن هذه الزيارة تتم بشكل شبه دوري من قبل كلية دفاع الناتو للدول الأعضاء ودول الشراكة، وتعد تأكيداً على أهمية العلاقة والتعاون الوثيق بين حلف الناتو والمملكة الأردنية الهاشمية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك
إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل
الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة
القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن
وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد
طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء
ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء
هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا
سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية
"حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية "حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية
من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني
العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا
منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل
عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة
الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد
عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة