مبابي وميسي ينهيان مسيرة كلوب بروج في أوروبا

تم نشره الثلاثاء 07 كانون الأوّل / ديسمبر 2021 10:00 مساءً
مبابي وميسي ينهيان مسيرة كلوب بروج في أوروبا
من المباراة

المدينة نيوز :- فاز باريس سان جيرمان على ضيفه كلوب بروج البلجيكي،  بأربعة أهداف مقابل هدف، اليوم الثلاثاء في الجولة السادسة لدوري أبطال أوروبا.

سجل أهداف بي اس جي كل من كيليان مبابي "ثنائية" وليونيل ميسي "ثنائية" في الدقائق 2 و7 و38 و76، بينما سجل ماتس ريتس هدف كلوب بروج الوحيد في الدقيقة 68.

رفع سان جيرمان رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد ضيفه عند 4 نقاط، وفرط في فرصة الذهاب إلى مسابقة يوروبا ليج.

لم يمنح العملاق الباريسي الفرصة للفريق البلجيكي لالتقاط أنفاسه، بل ضرب مرماه بهدف مبكر بعد مرور 70 ثانية فقط سجله مبابي، مستغلا خطأ الحارس سيمون مينيوليه في التعامل مع عرضية نونو مينديس.

بعد أقل من دقيقتين، أنقذ مينيوليه مرماه من فرصة مؤكدة أضاعها فينالدوم، قبل أن يضيف مبابي الهدف الثاني بعد تمريرة رائعة من انخيل دي ماريا.

كما هدد بي اس جي المرمى بمحاولات أخرى من دي ماريا وإدريسا جايي، بينما تعرض دوناروما لأول اختبار بعد مرور 24 دقيقة، وتعامل معه بيقظة تامة.

ووسط مباراة مفتوحة، جاء الدور على ليونيل ميسي، حيث هدد مرمى بروج على استحياء، قبل أن يسجل الهدف الثالث بمهارة رائعة بعد انطلاقة صاروخية من زميله مبابي.



أما ماتس ريتس، فقد فشل في استغلال خطأ دوناروما في تمرير الكرة، بينما أنهى مبابي أحداث الشوط الأول بتسديدة لامست العارضة.

بدأ كلوب بروج الشوط الثاني بأداء أفضل، سعيا لتقليص الفارق حيث اقترب من مرمى دوناروما أكثر من مرة عبر محاولات دي كيتيلير وريتس.

بينما خسر باريس تبديلا مبكرا بمشاركة تيلو كيرير مكان نونو مينديس الذي شكا من إصابة.

لم يكتف باريس بالمشاهدة حيث تصدى مينيوليه لتسديدتين خطيرتين من دي ماريا ومبابي، قبل أن يقلص الضيوف الفارق بهدف سجله ريتس.

هنا تحرك ماوريسيو بوكيتينو بتبديلين دفعة واحدة بإشراك أندير هيريرا ولياندرو باريديس مكان دي ماريا وإدريسا جايي.

ووسط صحوة الضيوف، أضاف ميسي الهدف الرابع لسان جيرمان والثاني له بركلة جزاء، سددها بهدوء.

في الدقائق الأخيرة، شارك ماورو إيكاردي ودينا إيبيمبي مكان مبابي وفيراتي، وسط تحية كبيرة لكيليان على أدائه في المباراة.

استسلم كلوب بروج لخسارته، حيث بدا على لاعبيه عدم التركيز، بينما أضاع إيكاردي فرصة ذهبية لإضافة هدف خامس، لينهي الفريق الباريسي مشواره بفوز شرفي أطاح بنظيره البلجيكي خارج المسابقات الأوروبية.