إطلاق محطة إيجاد للربط بين مزودي الخدمات والمصانع

تم نشره الثلاثاء 07 كانون الأوّل / ديسمبر 2021 10:03 مساءً
إطلاق محطة إيجاد للربط بين مزودي الخدمات والمصانع
جانب من الحضور

المدينة نيوز :-  اطلقت "مبادرة مهن من ذهب"، اليوم الثلاثاء، محطة "إيجاد" الصناعية في مدينة الملك عبدالله الثاني الصناعية في مدينة سحاب، بهدف تقديم حلول ريادية للمصانع وتقديم خدمات ذات جودة عالية بأقل وقت وكلفة مناسبة للشركات الصناعية المقامة بالمدينة.
وتعتبر محطة "إيجاد" للأعمال التي اطلقت أولى مبادرتها في مدينة الملك عبدالله الثاني الصناعية بمثابة خدمات شمولية متكاملة في مكان واحد، تضمن التعاون بين مزودي الخدمات من أصحاب المهارات المتخصصة والمؤهلة والمنشآت الصناعية.
ومبادرة "مهن من ذهب" التي اطلقت بداية العام الماضي في عمان، تسعى إلى تدريب وتأهيل الشباب وتحفيزهم على العمل الفني والمهني وتوليد فرص العمل.
وقال مؤسس مبادرة "مهن من ذهب" التي انبثقت عنها محطة "إيجاد" المهندس محمد غزال إن الهدف من المحطة التي تعد الأولى من نوعها في المنطقة يكمن في تقديم خدمات عالية المستوى لأصحاب المصانع في مدينة الملك عبد الله الثاني الصناعية والتشبيك بين العاملين في المجال المهني والتقني والحرفي مع أصحاب المصانع وتحقيق الفائدة لكلا الطرفين لتوفير الوقت والجهد والمال.
وأضاف أن المحطة ستعمل على تشبيك مزودي الخدمات ورياديي الأعمال مع المصانع العاملة في منطقة سحاب للاستفادة من خبراتهم وإمكاناتهم الريادية في حل مشاكل قد تواجه أصحاب الصناعات في مصانعهم.
وبين غزال أن المحطة ستوفر إمكانية التدريب للعمال ليصبحوا فنيين محترفين وقادرين على العمل والإنتاج التوظيف في المصانع، لافتا إلى أن التدريب سيكون مبنيا على احتياجات المصانع من التخصصات وتدريب الباحثين عن عمل في هذه التخصصات وتأهيلهم للعمل، وفقا لظروف عمل جيدة ومناسبة بحسب قوانين وزارة العمل.
وقال مدير عام شركة المدن الصناعية عمر جويعد إن اطلاق مبادرة محطة "إيجاد" للأعمال تأتي لتأطير للتعاون الثنائي بين الشركة ومبادرة "مهن من ذهب" لإطلاق منصة تقنية تضمن التعاون بين مزودي الخدمات من أصحاب المهارات المتخصصة والمؤهلة وبين المنشآت الصناعية.
وأكد أن الشركة حريصة على تقديم أفضل الحلول السريعة وتسهيل الخدمات على الشركات الصناعية من خلال التعاون مع مختلف الجهات والمبادرات، مشيرا إلى أن مدينة الملك عبدالله الثاني تضم 420 منشأة صناعية من أصل 853 منشأة موزعة على تسع مدن صناعية تابعة للشركة وموزعة في مختلف مناطق المملكة.
ولفت جويعد إلى أن الشركة ستعمل على تعميم تجربة المحطة على مختلف المدن الصناعية التابعة لها والتي يشكل إنتاجها ما نسبته 22 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي وتشغل ما يقارب الـ 25 بالمئة من الأيدي العاملة بالمملكة.
وقال أمين سر غرفة صناعة عمان تميم القصراوي إن محطة "إيجاد" الصناعية ستعمل على خدمة المصانع بصورة أفضل وستشكل نقطة انطلاق لمختلف المدن الصناعية المنتشرة في المملكة.
وبين القصراوي أن القطاع الصناعي يعاني من عدم توفر العمالة الحرفية المهنية المدربة، مشيرا إلى أن المحطة ستعمل على تدريب العمالة لتخريج فنيين ومهنيين.
وقالت ريزا الحباشنة من وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، إن الوزارة تؤمن بأهمية توحيد الجهود في دعم الرياديين وتوفير الممكنات التي ستساعدهم على رفع قدراتهم وتمكينهم لدعم الاقتصاد الوطني بمشاريعهم الريادية والمبتكرة.
وأوضحت أن الوزارة تعمل على خمسة محاور أساسية تعد الأساس للوصول إلى اقتصاد رقمي شمولي ولتعزيز ريادة الأعمال في المملكة، وهي محاور البنية التحتية الرقمية، والمهارات الرقمية، والريادة الرقمية، والخدمات المالية الرقمية، المنصات الرقمية.
وبينت الحباشنة أن الأردن يتميز بوفرة الشباب الريادي حيث يمثل سكان الأردن 3 بالمئة من سكان المنطقة، بينما 23 بالمئة من رياديي الأعمال التقنيين في المنطقة من الأردن، لافتة إلى أن تقديم الدعم وتمكين الرياديين هي أولوية لضمان تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي بالمملكة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات